رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الفرق المصرية تتوهج أفريقيا في معقل الوداد والرجاء

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 10:59 ص
الوداد والرجاء
الوداد والرجاء
يحيى أحمد
طباعة
حققت الأندية المصرية (الأهلي، الزمالك، وبيراميدز)، نتائج وأداء مبهرا خلال المشاركات الأفريقية لموسم 2019-2020، الذي لم ينته حتى الآن، بعد انتشار وباء كورونا (كوفيد-19)، الذي أدى لتأجيل البطولات والمحافل الدولية لعدة أشهر.
الفرق المصرية تتوهج
ونجحت الفرق المصرية في تحقيق نتائج إيجابية كبيرة خارج الديار وبالأحرى على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء وهو معقل فريقي الوداد والرجاء المغربيين، حيث خرج الأهلي منتصرًا على نظيره الوداد البيضاوي بثنائية نظيفة في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وسجل أهداف المارد الأحمر، صانع ألعابه محمد مجدي أفشة وظهيره الأيسر التونسي على معلول، ليضع الشياطين الحمر قدمًا في نهائي البطولة قبل مباراة العودة المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل على ملعب استاد القاهرة.
الفرق المصرية تتوهج
بينما خطف الزمالك فوزًا صعبًا من مضيفه الرجاء، بهدف لنجمه المغربي أشرف بن شرقي، ليسهل مهمة الفارس الأبيض في بلوغ نهائي كأس الأميرة السمراء قبل لقاء الإياب المتوقع تأجيله بسبب الإصابات العديدة بفيروس كورونا التي لحقت بلاعبي فريق النسور الخضر، حيث يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لتأجيل اللقاء إلى 30 أكتوبر الجاري بعدما كان مقرر إقامته السبت المقبل.
الفرق المصرية تتوهج
فيما تأهل فريق بيراميدز لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية)، على حساب حوريا كوناكري الغيني أيضًا على ملعب محمد الخامس في نصف نهائي المسابقة، وسجل إبراهيم حسن وعبدالله السعيد هدفي المباراة الوحيدين في الدقيقتين 74 و75، ليضرب بيراميدز موعدًا مع نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه.
الفرق المصرية تتوهج
وبذلك يصبح ملعب محمد الخامس، فأل حسن وملعب مفضل بالنسبة للأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية، فهل يكرر الإسماعيلي نجاحات الزمالك والأهلي وبيراميدز على هذا الملعب؟.. وذلك عندما يلتقي الرجاء في مباراة إياب نصف نهائي البطولة العربية، في لقاء تم تأجيله منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، ولم يحدد الاتحاد العربي موعد هذا المواجهة حتى الآن.
وكان الإسماعيلي، قد فاز في لقاء الذهاب على نظيره المغربي بهدف دون رد، وذلك قبل أن تتوقف المسابقة، ومن المنتظر أن يحدد الاتحاد العربي لكرة القدم موعد هذه المباراة خلال الأسبوع المقبل.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟