رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. مبدع مجسمات الفنانين بالصلصال يحلم بافتتاح مدرسة للنحت

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 09:26 م
البوابة نيوز
محمد السنوطى
طباعة
بأنامله الرقيقة، يشكل الصلصال ويطوعه لتجسيد شخصيات ورموز فنية وإبداعية، بالإضافة إلى شخصيات سياسية أدت دورا بطوليا لا يمكن نسيانه وتستحق التقدير. إنه فنان النحت بالصلصال الشاب محمود فؤاد طليبة صاحب ال "25 عاما" ابن محافظة أسيوط، أصغر نحات بالصلصال في مصر، والذي تمكن بمجسماته من إدخال البهجة في نفوس الصغار والكبار.
يقول محمود " عشقت فكرة النحت منذ الصغر واجتهدت والتحقت بكلية الفنون الجميلة وكان عندي إصرار أنى أتعلم وأنمى موهبة النحت وأتعلم الأساسيات في فن النحت وفي الفن عموما. وهدفي هو أن يعلم الجميع أن النحت بالصلصال فن مختلف له أصوله وقواعده واستطعت الاستفادة كثيرا ومن خلال الدراسة لفت انتباه أشخاص كتير وأساتذتي بالكلية توقعوا أنى في يوم من الأيام سأصبح لي شأن في فن النحت وشجعوني كثيرا، شاركت في مسابقة إبداع في جامعة المنيا وفزت بالمركز الأول على مستوى الجامعة.
ويختتم "حققت مشروع التخرج في آخر سنة في الكلية وكان عن تحدى الإعاقة وكان سبب شهرة كبيرة لي ومن أعمال النحت التي نفذتها تمثال لوجه الفنان حسن حسني وحصل على شهرة كبيرة وقدرت أوصل للفنان وأهديه التمثال قبل وفاته وكنت سعيدا لأنه أصبح تذكارا لأسرته بصنع يدي.
وأتمني أن يكون هناك مدرسة تعمل على تعليم أسس النحت بالصلصال وقواعده، وكيفية استخدامه في صنع مجسمات بسيطة منه، بالإضافة إلى توعيتهم بأنواعه وأفضلها وكيفية استخدامه".

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟