رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مستقبل وطن" يهنئ أهالي الشرقية بالعيد القومي للمحافظة

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 05:24 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
هنأ المهندس أحمد الخطيب، عضو مجلس الشيوخ، أمين حزب مستقبل وطن بالشرقية، أهالي المحافظة، وكافة القيادات الأمنية والتنفيذية والسياسية والشعبية بالمحافظة بمناسبة العيد القومي للإقليم.

وقال "الخطيب" في بيان له اليوم: "أبنائي من شباب محافظة الشرقية وإخواني وأخواتي داخل كل مركز وقرية، أساتذتي وزملائي بالعمل العام، مسئولي القيادة التنفيذية والأمنية، أحبائي شركاء الدم والوطن أتقدم لكم جميعآ بالتهاني القلبية لذكري الإنتصار والكرامة، والعزة التي سطرها المؤرخين وسجلها التاريخ ليكون هذا اليوم العظيم التاسع من سبتمبر من كل عام هو احتفال بعيد الشرقية القومي.

وأضاف أحمد الخطيب: يطل علينا مثل هذا اليوم سنويًا لنحتفل بعيد الشرقية القومي تخليدًا للمواقف البطولية لأهل الشرقية.. بداية من 9 سبتمبر 1881 عندما وقف الزعيم البطل الشجاع أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنه في ساحة قصر عابدين في وجه الخديوي توفيق مطالبًا باستقلال الجيش، مورثا لأبناء بلدته عظمة وشجاعة على مدار القرون والأعوام السابقة ليتفاخرو بها أمام باقي محافظات مصر.. مطالبا الشباب باستعادة الروح التي مر عليها أعوام طويلة عندما وقف شاب ريفي في وجه طاغية مطالبا بالحرية واستقلال الجيش.. وكانت نقطة الإنطلاقة والتميز لنحتفل بهذا المشهد سنويا على أرض الشرقية.

واختتم "الخطيب" بيانه بالإشادة بتصريح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الذي استهل احتفالات المحافظة بالعيد القومي، وأعلن عن الإنتهاء من 55 مشروع تنموي وخدمي في قطاعات "الصرف الصحي – الإسكان – الكهرباء - الأبنية التعليمية - الشباب والرياضة" بتكلفة إجمالية مليار و 96 مليون و 100 ألف جنيه لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة، ولتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياة أفضل للمواطنين ولتحقيق آمال وطموحات أهالي الشرقية، كما ينشد ويوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟