رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انتخابات مجلس الشيوخ.. برلمانية تدعو النساء للمشاركة في الاستحقاق الوطني

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 10:09 م
البوابة نيوز
سوهاج-أمل أنور تصوير محمد كمال
طباعة
قالت النائبة البرلمانية عبلة الهواري، أمينة المرأة في حزب مستقبل وطن بسوهاج، إن تمثيل المرأة في القوائم انتخابات مجلس الشيوخ كان جيداً وجاءت الاختيارات سليمة 100% نظرا لكون سيدات قوائم الصعيد ذات كفاءة عالية وذات مهارات متعددة، وذلك يتوافق مع اختصاصات مجلس الشيوخ في هذه الفترة.

أضافت "الهواري"، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" أن حزبها قام بدور وطني في عدد من الاستحقاقات الوطنية السابقة وأظهر دور المرأة بدور مشرف وعزز مشاركة النساء لدرجة أن الإحصائيات اثبتت أن محافظة سوهاج ثاني اكثر محافظة من حيث المشاركة النسائية على مستوى الجمهورية وهذا يدل على أن المرأة في سوهاج مشاركة في الحياة سياسية بشكل واضح .

فيما أوضحت أن المجتمع المدني له دور هام في زيادة الوعي للمشاركة النسائية، حيث تبدأ التوعية بعقد ندوات للتأكيد على أهمية مشاركة المرأة ثم الشخصيات المناسبة التي تقوم السيدة بانتخابهم إضافة الي نقل التوعية إليّ أخريين، كما أشادت بدور المجلس القومي للمرأة بسوهاج في حملة التوعية التي اطلاقها للمشاركة في الانتخابات وغير الانتخابات كتعزيز مشاركة المرأة بشكل عام في مختلف جوانب الحياة.

كما أكدت أمينة المرأة في حزب مستقبل وطن بسوهاج، على أنه قديما كانت الدولة تعاني من قلة تواجد المرأة الصعيدية في الحياة السياسية أما في الوقت الحالي امتلئت الشارع السوهاجي بالبنرات لسيدات يؤيدن مرشحين على سبيل المثال إضافة الي ترشح سيدة وهي الدكتورة عزيزة عبده علي مقعد الفردي في انتخابات مجلس الشيوخ. 

بينما دعت جميع نساء الجمهورية للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ ، فيما أكدت على أن أمانة المراة في الحزب شكلت لجان للتعامل مع أي مشكلات من الممكن أن تواجه السيدات اثناء عملية التصويت، كما دعت أيضا النساء للمشاركة في مختلف أنحاء الحياة وليس السياسية فقط لتكون المرأة جزء من نجاح الدولة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟