رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثالثة إلى لبنان

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 11:13 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
أرسلت الإمارات طائرة مساعدات ثالثة إلى لبنان، تحمل شحنة مساعدات طبية.
وتأتي المساعدات الإماراتية العاجلة إلى لبنان للمساهمة في الحد من تداعيات الانفجار الذي هز بيروت مساء الثلاثاء الماضي، وتقديم العلاج وإسعاف الجرحى والمتضررين، ومد يد التعاون والمساعدة للطواقم الطبية العاملة والمستشفيات في لبنان، ضمن الحملة الهادفة لإغاثة الشعب اللبناني.
وقدمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات إمدادات طبية عاجلة إلى مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية عبر سفارة الإمارات العربية المتحدة في بيروت.
وكانت الإمارات قد أرسلت مساعدات عاجلة الخميس إلى لبنان بمكرمة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وبتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تضمنت 12 طنًا من أجهزة الفحص والمستلزمات الطبية لدعم الأطقم الطبية والعاملين في مجال الخدمات الطبية.
وتستهدف المساعدات تستهدف توفير أدوات الحماية الشخصية والوقائية، وأجهزة تشخيص "كوفيد 19"، وكذلك دعم الإجراءات الاحترازية الوقائية، حيث ستمكن هذه المساعدات أكثر من 10 آلاف من الفرق الطبية والعاملين في الخطوط الأمامية في القطاعات الصحية للقيام بمهامهم وتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟