رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"حماة الوطن" ينفي حصوله على 10 مقاعد في قائمة الأحزاب

الخميس 09/يوليه/2020 - 01:12 م
اللواء محمد الغباشي،
اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن
إيمان السنهوري
طباعة
نفى حزب حماة الوطن ما تردد عن حصول الحزب على 10 مقاعد فقط، في قائمة الأحزاب المشاركة في تحالف الأحزاب، وما نشر في بعض وسائل الإعلام عن أسماء بعض المرشحين، لافتًا إلى أن الأسماء المنشورة غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة.
وقال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن ما تم نشره في بعض المواقع الإلكترونية حول الأمر، ما هو إلا توقعات واجتهادات منهم، منتقدًا ما تم نشره عن تقسيم عدد المقاعد الـ100 في القائمة ليحصل أحد الأحزاب على 40 مقعدا بينما يحصل آخر على 10 مقاعد فقط.
وأكد في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه حتى الجلسات التي تم عقدها لم تتطرق فيها الأحزاب لمبدأ تقسيم الأعداد، وما تضمنته اقتصر على بحث الأمر بشكل عام، مشيرًا إلى أن الحزب أعلن مشاركته في قائمة الأحزاب ولكن لم يتم الإتفاق على عدد معين من المقاعد.
ولفت مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن الحزب سينافس بشكل أكبر على مقاعد الفردي، وتم تحديد أسماء المرشحين المقرر الدفع بهم من كوادر الحزب.
وأوضح أن باب الترشيح لم يفتح، للإعلان عن أسماء المرشحين، إذ أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن استقبال طلبات الترشح من يوم 11 إلى 18 يوليو.
وقرر المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، تشكيل لجنة لمتابعة سير انتخابات مجلس الشيوخ في كافة الدوائر المقررة.
ونص القرار الذى حمل رقم 37 لسنة 2020، على تشكيل ومهام لجان متابعة سير العملية الانتخابية وتلقى طلبات الترشح في الانتخابات، كما نص على أنه سيجرى تشكيل تلك اللجان برئاسة رئيس المحكمة الابتدائية المختصة بكل دائرة وعضوية القضاة والمستشارين أعضاء الجهات والهيئات القضائية الأخرى.
وتتولى اللجان والتى ستباشر عملها ابتداءً من السبت المقبل استقبال طلبات الترشح خلال الفترة المحددة لذلك من الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 11 يوليو الجارى ولمدة أسبوع ينتهى في الساعة الثانية ظهرًا من يوم السبت الموافق 18 يوليو الجارى، والتأكد من استيفاء المستندات اللازمة، وتسليمها للجنة فحص طلبات الترشح، وكذلك منح كل مرشح شهادة تفيد قيده بقاعدة بيانات الناخبين من عدمه.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟