رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مفاجأة.. سيدة بوروندية تنافس على رئاسة الكاف

الخميس 04/يونيو/2020 - 08:56 م
البوابة نيوز
بلال السيسي
طباعة
كشفت تقارير صحفية مغربية، عن مفاجأة حول المرشحين في انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، المقرر أن تعقد في شهر مارس من العام القادم 2021.
وذكرت صحيفة المنتخب المغربية ان بليديا نسيكيرا، عضوة المجلس الأولمبي البوروندي، تنوي خوض انتخابات الكاف المقبلة. 
وفقا للصحيفة المغربية، فإن بليديا نسيكيرا، العضوة الحالية داخل المجلس الأولمبي البوروندي، أبدت استعدادها تقديم ملف ترشيحها من أجل المنافسة على منصب رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وخوض الانتخابات. 
وتعتبر البوروندية "نسيكيرا" أول امرأة أفريقية تحصل على منصب داخل الهيئة التنفيذية للفيفا عام 2012، بالإضافة لمنصبها الآخر داخل اللجنة الأولمبية الدولية.
وأضافت الصحيفة، أن اللجنة التنفيذية في الكاف لديها النية في دعم الرئيس الحالي أحمد أحمد، في حال قرر خوض سباق الانتخابات القادمة من أجل ولاية ثانية.
وكان موقع "تونس الرقمية"، أشار في وقت سابق إلى أن المهندس هانى أو ريدة، عضو المكتبين التنفيذيين للاتحادين الدولي والأفريقي أبرز الشخصيات الكروية الأفريقية، التي تستعد لخوض انتخابات الاتحاد الأفريقي المقبلة، من أجل خلافة الرئيس الحالى أحمد أحمد.
وأضاف التقرير التونسي، أنه بخلاف هانى أبو ريدة، هناك 5 شخصيات تستعد لخوض انتخابات الكاف، وهم التونسي طارق بوشماوى، عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الافريقى والدولى، والكونغولى كونستوت أومارى، النائب الأول للاتحاد الأفريقي، وأحمد ولد يحي، رئيس الاتحاد الموريتانى،و أوجستان سانجور، رئيس الاتحاد السنغالى وجاك أنوما، رئيس الاتحاد الإيفوارى.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟