رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على موعد إلغاء الحجر الصحي في مصر للعائدين من الخارج

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 10:48 ص
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
نصر عبده
طباعة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.
وتناقش اللجنة خلال اجتماعها، عودة الصلاة في المساجد، وعودة النشاط الرياضي، وفقا للضوابط المقدمة من الوزارات المعنية، بعد إعلان رئيس الوزراء أنه سيتم عودة النشاط الرياضى تدريجيا.
وتناقش اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، عددا من الملفات المهمة، مثل عودة الطيران، ومستجدات فيروس كورونا وطرق مواجهته وجهود وزارة الصحة، وموعد إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج.
ومن المنتظر أن يعلن رئيس الوزراء قرارًا بإلغاء الحجر على العائدين من الخارج وتحديد موعده، حيث كشف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، رشدي زكريا، عن أن الساعات القادمة ربما تشهد إعلان الحكومة المصرية إلغاء الحجر الصحي الخاص بالعائدين من الخارج.
وذكر رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن جميع العائدين من الخارج سيخضعون للتحاليل الطبية من قبل إدارة الحجر الصحي بالمطارات المصرية للتأكد من عدم حملهم لفيروس كورنا.
وأشار إلى أن مصر للطيران تضع في أولوياتها جميع الإجراءات والاحترازات الوقائية للسلامة ولتأمين عملائها، كما تتابع جميع الأخبار والمستجدات الخاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19، أولا بأول.
وأعلن زكريا، عن أن الشركة القابضة لمصر للطيران، على أتم استعداد لاستئناف حركة الطيران في أي وقت، مع الالتزام بجميع إجراءات السلامة والتي تعد من أولويات مصر للطيران.
يشار إلى أن وزارة الصحة المصرية، قررت في وقت سابق، تقليل فترة الحجر الصحي للعائدين من الخارج إلى7 أيام، بدلا من 14 يوما، حيث إنه من المقرر أن يقضي العائدون من الخارج أسبوعًا فقط داخل الحجر الصحي.
كما يتم عمل تحليل كورونا للعائدين في نهاية الأسبوع، وفي حالة سلبية النتائج يستكمل العائد مدة الحجر الصحي بالمنزل، وفي حالة كون نتيجة التحليل إيجابية، يتم تحويل العائد إلى مستشفى العزل للحصول على العلاج.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟