رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كوريا الجنوبية تجدد دعوتها لليابان إلى رفع القيود التجارية المفروضة عليها

الأربعاء 13/مايو/2020 - 08:50 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
بحث المدير العام لشئون آسيا والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية الكورية كيم جونج-هان، اليوم الأربعاء، مع نظيره الياباني شيجيكي تاكيزاكي هاتفيا تطورات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) والقيود التجارية التي فرضتها اليابان على الصادرات إلى كوريا الجنوبية، وشرح كيم، خلال المكالمة الهاتفية، الخطوات التي اتخذتها كوريا الجنوبية مثل تعديل قانون التجارة الخارجية، ودعا الجانب الياباني إلى رفع القيود التجارية المفروضة على سول على الفور، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وتبادل كيم وشيجيكي تاكيزاكي، مواقف البلدين حول مسألة العمل القسري، واتفقا على مواصلة التواصل والمناقشة عن كثب بين البلدين من أجل إيجاد حلول للقضايا الثنائية العالقة بينهما بما فيها قضية العمل القسري.
كما تبادل الطرفان، المعلومات حول تطورات فيروس كورونا، وأكدا أن التواصل الوثيق بين السلطات الدبلوماسية مهم في عملية مكافحة الوباء.
بالإضافة إلى ذلك، اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي من أجل الحفاظ على سلامة مواطني البلدين المقيمين بالخارج وعودتهم إلى وطنهم، وقررا مواصلة التعاون الثنائي لحماية مواطني البلدين المقيمين في الخارج.
وأعرب المسئول الكوري الجنوبي عن تقديره لدعم الحكومة اليابانية الأخير في عملية إجلاء الرعايا الكوريين الجنوبيين من الهند.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟