رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلماني يشيد بتعاون أجهزة الدولة في اتخاذ إجراءات الحجر الصحي بالمعتمدية

الخميس 09/أبريل/2020 - 12:25 م
 سعيد حساسين
سعيد حساسين
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
أشاد الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، بجميع أجهزة الدولة التى تعاونت بشكل كامل بعد اتخاذ إجراءات الحجر الصحى داخل قرية المعتمدية نتيجة إصابة 9 مواطنين بفيروس كورونا.
وقال " حساسين " في بيان له أصدره اليوم الخميس، إن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بعمل ٦٠٠ وجبة غذائية للمواطنين وتوزيع كراتين ارز وسكر وزيت على العمالة والمواطنين، مشيرا إلى أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قام بإرسال سيارة ATM بقرية المعتمدية لكي يحصل المواطنون على رواتيهم.
كما وجه الدكتور سعيد حساسين تحية قلبية لاهالى وجماهير قرية المعتمدية بكرداسة الذين تفهموا الوضع وساندوا جميع أجهزة الدولة، مشيرا إلى إن وزارة الصحة قامت بتعقيم المعتمدية بشكل كامل وتم إرسال كميات كبيرة من الأدوية والعلاج للمواطنين في منازلهم.
جدير بالذكر أن القرية أثبتت نتائج التحاليل فيها إصابة 9 من أبنائها بفيروس كورونا وفقا للمصادر الرسمية، وسط تخوفات من تفشي فيروس كورونا بين أبناء القرية، وهو ما دفع لفرض حجر صحي تام على قرية المعتمدية لا يدخل إليها أحد ولا يخرج منها احد، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع نقل الفيروس لأبناء القرى المجاورة.
يذكر أن كإجراء احترازي ووقائي تم حجرا صحيا على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتبارًا من الثلاثاء 7 / 4 /2020 بناءًا على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة اربعة عشر يومًا حفاظا عليهم وذويهم.
وأكدت محافظة الجيزة على اتخاذ عددا من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لاهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وايضًا البان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل اي حالات مرضيه حرجة إلى المستشفيات.. فضلًا عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. وفي هذا الاطار فقد كلف محافظ الجيزة مديريات ( التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية ) لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم. وسوف تعمل المحافظة وكافة اجهزتها على توفير أي متطلبات اخري للقرية وبما يلبي أي احتياجات للمواطنين فورًا.
كما كلف المحافظ كلا من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية، وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟