رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كويتيون يصفون "حياة الفهد": عنصرية ولا تعرف الإنسانية

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 03:56 م
البوابة نيوز
طباعة
استياء كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من أبناء دولة الكويت، على تصريحات الفنانة الكويتية حياة الفهد التليفزيونية التي طالبت بطرد العمالة الوافدة في دولة الكويت، وعدمإاعطائهم الدواء والعلاج في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم كله.
وقالت مي: أنا كويتية وحياة الفهد ما تمثلني، الإنسانية معدن نادر يظهر اصله وقت الأزمات والحاجه. الكويت تسع الجميع واللي ردق الكويت قادر يديل النعمه ! احمدوا ربكم ان الكويت ملجأ آمن ولي الفخر اعتبر وطني ملحج آمن لكل مغترب عن اهله.
وعلق عبدالعزيز بن فهد، صوتي معاكم الوافد هم شركاء لنا في الكويت ونحتاجهم في مجالات عدة، وكلنا ناخذ رواتب...؟! حالنا من حالهم ويشتغلون معانا ويمكن أكثر منا .. على فكرة ترى في منهم الكثير متطوعين لكن احنا نحب اركز بزاوية واحدة فقط.
وقال نواف الخالدي: العماله الوافده يشتغلون، بالمطاعم وسواق وفي منهم دكاتره ومهندسين وفي بأماكن حيويه بالعربي هم شايلينا ولم تجي ازمه يلا قطهم بالبر !! مدري شقول والله.
وقالت كوكب،: الفنانين الكبار ودي يكونون مركزين بأعمالهم.. الأمور الإستراتيجية والسياسية والصحيه أمور سيادية ولها دبلوماسية معينه.. ام سوزان دخلت في منطقه مو لها.
في حين علق أحمد عوف على تصريحات الفنانة الكويتية،: كلام ضد الانسانيه.. اعوذ بالله من العنصريه.
وانتقدت هند القاصني هذه التصريحات معلقة: حسافة والله على هذا الكلام لو البشر يتمعنون في هذا القول: حاجة الناس إليك من نعم الله عليك فلا ترد نعم الله، الله اصطفى الكويت بلدا للعطاء وذلك لحكمة يجهلها الكثيرين.. البسطاء هم أقرب الناس لله..للوقوف ضد هذا الوباء نحتاج الحب والرحمة والإنسانية رمز القلب.
وقالت أميرة: لا تموت بس وهي تصارخ اولا الكويت ما تمثلها حياة الفهد ولا هي اللي توجه الحكومة شيسوون ثانيا هذا الكلام من فنانة نظن انها محترمة اعتبره سقطة أخلاقية شنو تاخذهم تقطهم في البر... عسى ماشر لا يكون عبيد أبوها بس صج ما تستحي والشرهه على القناة اللي استضافتها قليلة الذوق !؟
وعلقت شيماء نبيل: انا مصرية مواليد الكويت لي الفخر اني عشت على ارض الكويت وهي لي وطن وشعبها أهلي وناسي وعلى راسي الله يديم الخير ويحفظ هالديرة وشعبها الطيب يارب وسائر بلاد المسلمين.
وكانت الممثلة الكويتية حياة الفهد قالت خلال مداخلة هاتفية لها على قناة "ايه تي" الكويتية بعدم علاج المصابين بفيروس #كورونا من المقيمين في الكويت من الجنسيات الأخرى، وقالت إن كانت دولهم لا تريدهم، فلماذا الكويت تتكفل بهم، وأنه لا مستشفيات في الكويت تستوعب أعداد المرضى وبلادهم أولى بهم.
وأضافت أنها ليست ضد الإنسانية، ولكن "ملينا"، و"يوجد قانون دولي ينص على أن كل شخص يعود إلى بلده في الأزمات"، وأنه يجب رميهم خارجًا ولو اضطر الأمر رميهم في الصحراء: "اقطهم في البر".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟