رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مطران الإسماعيلية يحذر من جشع التجار ورفع الأسعار بسبب كورونا

الخميس 19/مارس/2020 - 07:49 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
وجه الأنبا دانيال لطفي مطران الإسماعيلية والدلتا للأقباط الكاثوليك رسالة إلى رعاياه أكد فيها التزام كنيسته الكامل بتوجيهات الدولة لمنع تفشى وباء كورونا بوقف كافة الاجتماعات والأنشطة الكنسية مع تغيير فى طريقة طقس التناول ليصبح باليد بدلا من وضعه فى فم المصلى وهى الطريقة التي كانت متبعة في الكنيسة الكاثوليكية.
جاء ذلك فى بيان صادر منذ قليل عن مطرانية الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية. 
وطالب الأنبا دانيال في رسالته الأقباط بضرورة التعقل في شراء السلع الاستهلاكية حتى لا يقع المصريون فريسة لجشع التجار مع ضرورة حصر الأسر الفقيرة في كل منطقة وسد احتياجاتها دون تفرقة بين مسلمين وأقباط في تلك الظروف الصعبة.
وعن طريقة طقس التناول شدد على أن الكنيسة سوف تمنح المتناول "جسد الرب ودمه" في يده مع توخي الحذر منعا لنقل العدوى مؤكدا أن الاستعداد الروحي أهم من طريقة التناول كذلك فلن تزيد مدة الصلاة عن ساعة واحدة فقط.
كانت الكنائس قد استجابت بشكل فوري لتعليمات الدولة وإجراءاتها الاحترازية ضد انتشار فيروس كوفيد 19 المعروف باسم كورونا، ففي حين علقت الكنيسة الأرثوذكسية مدارس الأحد وخدمات التربية الكنسية، دعت الكنيسة الكاثوليكية إلى غلق المقاهي وأماكن التجمعات ومنعت الكنيسة الإنجيلية المؤتمرات والرحلات.
كما أصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية تعليمات مشددة للأقباط، تزامنا مع توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعليق الدراسة أسبوعين، بدءا من اليوم الأحد، تتضمن ضوابط للالتزام بها من جانب مرتادى الكنائس.
وشملت التعليمات تعليق كافة خدمات التربية الكنسية على اختلاف المراحل العمرية وكذلك الاجتماعات النوعية والعامة وتعليق كافة الأنشطة الكنسية التى بها تجمعات مثل الحضانات ومراكز التأهل والرحلات وتعليق الدراسة بكافة المعاهد والكليات اللاهوتية.


"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟