رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو.. الأنبا يؤانس يلقي عظته الأسبوعية بحضور أعداد غفيرة من كبار السن

الأربعاء 18/مارس/2020 - 04:29 م
العظة الأسبوعية
العظة الأسبوعية
مايكل عادل
طباعة
ألقى الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري وتوابعها، عظته الاسبوعية، مساء أمس الثلاثاء، بحضور أعداد غفيرة من كبار السن والسيدات وعدد من الشباب، وأكد على الالتزام بقرارات الكنيسة والدولة بشأن الخطوات الاحترازية التي اتخذتها تجاه وباء كورونا المستجد.
وناشد الحضور على مراعاة الأطفال بعد إلغاء مدارس الأحد والاجتماعات الفرعية، والجلوس معهم وتعليمهم الوحي المقدس.
وشدد الانبا يؤانس على حضور قداديس الصوم بالأطفال والشباب التي ألغيت اجتماعاتهم، وطالب الجميع بالصلاة من أجل حماية بلادنا من وباء كورونا.
وجاء ذلك بعد قرار يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الأربعاء عظته الأسبوعية في موعدها من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ولكن دون حضور أحد من شعب الكنيسة، وذلك حتى الثامن من أبريل على أن تذاع على الهواء مباشرة على كافة القنوات الكنسية، كاستجابة لتعليمات الدولة التي تحظر التجمعات تجنبا لانتشار فيروس كوفيد 19 كورونا المستجد.
كانت الكنائس قد استجابت بشكل فوري لتعليمات الدولة وإجراءاتها الاحترازية ضد انتشار فيروس كوفيد 19 المعروف باسم كورونا، ففي حين علقت الكنيسة الأرثوذكسية مدارس الأحد وخدمات التربية الكنسية، دعت الكنيسة الكاثوليكية إلى غلق المقاهي وأماكن التجمعات ومنعت الكنيسة الإنجيلية المؤتمرات والرحلات.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟