السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

طور سيناء تستعد للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يتفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم الجمعة، العاصمة طور سيناء لمتابعة المنشآت الشبابية والخدمية والسكنية، والتي سيتم افتتاحها في العيد القومي للمحافظة الذي يوافق 19 مارس ذكرى عودة طابا الحبيبة.
وقال فوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، إنه من المقرر تفقد المحافظ للحقل الإرشادي، والذي تقام فيه حاليا مزرعة نموذجية متكاملة على مساحة 26 فدانا تشمل كل الأبحاث، سواء الإنتاج الحيواني أو النباتي أو السمكي أو الطاقة الشمسية على مساحة 26 فدانا، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين المحافظة والمركز القومي للبحوث والذي تبلغ قيمه 3.2 مليون جنيه، ويهدف إلى تطبيق نتائج الأبحاث العلمية والخاصة بالمركز على أرض المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف همام أنه سيتم تفقد المنشآت الرياضية باستاد طور سيناء والتي تشمل صالة للمنازلات، تقدر تكلفتها بــ5 ملايين ونصف المليون جنيه بتمويل من وزارة الدولة لشئون الرياضة، وإشراف جهاز تعمير جنوب سيناء. كما يضم الاستاد حمام سباحة، ومظلة ومبنى إداري به مكاتب وكافيتريا وغرفتين لخلع الملابس، وعيادة طبية.
وتابع: كما سيتم تفقد الإسكان الجديد الذي بدأ العمل به بالفعل والمسند إلى القوات المسلحة والسور المقام حول الحملة الميكانيكية للمحافظة.