رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فريق "حاسبات المنصورة" يفوز بالمركز الأول في "استخدام تقنية البلوك تشين لسجلات المرضى"

الخميس 20/فبراير/2020 - 04:23 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
أعلنت جامعة المنصورة في بيان لها، اليوم الخميس، عن فوز فريق طلابي بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في أولمبياد الحاسبات والمعلومات الرابع  والذى نظمته جامعة بنها خلال الحفل الختامي أمس الأربعاء.
فيما شارك بالمسابقة 14 فريقا على مستوى الجمهورية من مختلف كليات الحاسبات والمعلومات الحكومية والخاصة، وقد تصدرت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة القائمة من خلال تطبيق يهدف إلى مكينة استخدام السجلات الطبية وتنظيمها وتخزينها وتبادلها بين المستشفيات والمراكز الصحية والمعامل والعيادات الخاصة والأطباء والمرضى بطريقة آمنة من خلال استخدام  تقنية البلوك تشين.
وفاز الفريق بالمركز الأول تحت إشراف الدكتورة سارة السيد المتولى مدرس بقسم علوم الحاسب ويضم فريق جامعة المنصورة الطالب: أحمد فويلة الفرقة الرابعة - قسم علوم الحاسب والطالب: محمد أشرف الفرقة الرابعة - قسم تكنولوجيا المعلومات والطالب: أحمد مسعد الفرقة الرابعة - قسم علوم الحاسب والطالب: وليد ماهر الفرقة الرابعة - قسم علوم الحاسب.
ومن جانبها أشارت الدكتورة سارة المتولى إلى أن فريق جامعة المنصورة قام بعمل تطبيق  للهواتف الذكية يتيح للمستخدمين من أطباء ومرضى سهولة وسرعة الوصول لهذه البيانات وبناء البلوك تشين الخاصة بتخزين هذه البيانات وتحديد الأدوار الخاصة بكل مستخدم بما يضمن تحقيق الحماية والأمان والشفافية وسرعة الوصول للمعلومات.
وأضافت أن برنامج الـBlockify يهدف إلى توفير بيئة آمنة ومستقلة لتبادل السجلات الطبية الخاصة بالمرضى بين المستشفيات والمراكز الصحية والمعامل والعيادات الخاصة التي يرتادوها المرضى عن طريق استخدام تقنية البلوك تشين blockchain.  
وأوضحت أن هذه التقنية تعمل على اللامركزية في تواجد المعلومات وعلى تبادلها بطريقة منظمة وآمنة مما يتيح للمستخدمين  من أطباء ومرضى سهولة الوصول لهذه المعلومات بغض النظر عن الأبعاد الجغرافية والإقليمية وبطريقة تضمن حماية هذه البيانات من التلاعب أو إعادة استخدامها بشكل غير قانوني.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟