رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

«تواضروس» و«الطيب» يلتقيان وفد أئمة وقساوسة مؤتمر «لأني أب»

الإثنين 17/فبراير/2020 - 09:52 م
قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية
مايكل عادل ومحمد الغريب
طباعة
يلتقى، قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، بالأئمة والقساوسة، المشاركين في مؤتمر «لأنى أب»، والذى ينظمه بيت العائلة المصرية، والكنيسة المصرية بكل طوائفها، بالتعاون مع مبادرة «Wellspring Egypt»، والمنعقد على مدى ثلاثة أيام، خلال الفترة من 17- 19 فبراير الجارى، في أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة الكبرى.
يحضر المؤتمر، 150 إمامًا وقسيسًا، في إطار الجهود التى تقوم بها المؤسسة الدينية المصرية؛ الإسلامية والمسيحية، من أجل الحفاظ على صلابة الأسرة المصرية، التى هى وحدة البناء الأساسية للمجتمع المصرى.
ومن المقرر، في السياق ذاته أن يلتقى فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، غدًا، بوفد الأئمة والقساوسة بمقر المشيخة ويعقبه لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية، الدكتور القس أندرية زكى، بالوفد.
ويستضيف اللقاء، الدكتور «كاسى كارستنز»، مؤسس حركة «العالم يحتاج إلى أب» العالمية، التى أُسِسَت عام 2011، بهدف استرداد دور الأب داخل المجتمع، وإعادة الأبوة لتأثيرها العميق في الأسرة، ومن ثم في المجتمع ككل؛ حيث أثرت الحركة في أول 3 سنوات، في آلاف الرجال، من 90 دولة.
على صعيد متصل، يختتم المجلس القومى للمرأة، معسكره التأهيلى للراهبات والواعظات، والذى يشارك فيه نحو 50 راهبة وواعظة، من كل أنحاء الجمهورية؛ حيث تبادل الجميع خبرات وأفكار إيجابية لبناء الإنسان من الداخل، كى يبنى مجتمعًا مصريًا قويمًا، وانطلقت فعالياته مساء السبت الماضى، في بيت وادى النطرون، التابع للكنيسة الإنجيلية بقصر الدوباره.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟