رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أسرة طالبة صفر الإعدادية: لن نسكت عن حقها

الجمعة 07/فبراير/2020 - 10:48 م
طالبة صفر الإعدادية
طالبة صفر الإعدادية
أسامه علاء
طباعة
حالة من الحزن والغضب سيطرت على أسرة الطالبة شيماء أحمد محمود شاهين، بمدرسة أمين سامي بقرية البرادعة مركز القناطر، والتي فوجئت بحصولها على "صفر" في نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، عند استعلامها عن النتيجة على شبكة الإنترنت. 
يقول والد الطالبة لـ"البوابة نيوز، إن أبنته تعرضت لظلم بين وواضح، مشيرا إلى أن الأمر أصاب أبنته بحالة نفسية سيئة، واضربت عن الطعام هي ووالدتها لحين رجوع حقها، وأضاف: "لن أسكت عن حق ابنتي". 
وأشار إلى أن ابنته شيماء، دخلت اللجنة برقم جلوس خاطئ وعندما سألت مراقب كتب لها رقم جلوس في ورقة الإجابة، وقال لها هذا هو الرقم الذي ستؤدين به الامتحان وبالاطلاع على النتيجة، فوجئنا بحصولها على صفر، مطالبا بالتحقيق في الواقعة وإثبات حق ابنته. 
وقالت الطالبة، شيماء، إن ما حدث خطأ في رقم جلوسها، وأنه جرى استبداله خلال الامتحانات مما دفع والدها للتقدم بمحضر في الشرطة رقم 1591 بتاريخ 6 فبراير 2020. 
من جانبه أمر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم الجمعة، بتشكيل لجنة موسعة من الشئون القانونية والتوجيه المالي وموجهي العموم للمواد المختلفة وكنترول الشهادة الإعدادية لفحص شكوى الطالبة. 
َوقال عجلان، إنه فور تلقية الشكوى من ولي أمر الطالبة أمس الخميس، أمر بسرعة تشكيل لجنة لفحص الموضوع ومراجعة كل الإجراءات والأوراق الخاصة بالطالبة في الكنترول، ومن المقرر أن تبدأ اللجنة مهام عملها والفحص على أرض الواقع غدا السبت لإعلان النتائج كاملة. 
وأوضح أنه لا صحة لحصول الطالبة على صفر، والصفر الموجود في النتيجة على الإنترنت سببه أن الطالبة حررت الإستمارة الخاصة بالإعدادية أول يوم إمتحان في 16 يناير في الوقت أن الكشوف والإجراءات الخاصة بالكنترول تكون جاهزة قبل ذلك، مشيرا إلى أن نتيجة الشهادة على مواقع الإنترنت استرشادية فقط ولا يعتد بها، حيث إن النتيجة الرسمية هي الموجودة بالمدارس والكنترول وتتضمنها الكشوف الخاصة بالنتائج المسلمة للمدارس، والطالبة المذكورة حاصلة على 83 درجة وأقرت هي ووالدها ووالدتها خلال السؤال في الكنترول عن النتيجة أن أوراق الإجابة تخصها ورقم الجلوس يخصها، ولكنها معترضة على النتيجة بزعم تفوقها، وهو أمر قيد البحث من خلال اللجنة. 
وكشف عجلان، أن الطالبة بسبب تحريرها الإستمارة يوم الامتحان تتبع نظام يسمى توابع المدارس، بسبب أن كشوف المناداة وأرقام الجلوس تكون مسلمة للجان قبلها ب4 أيام وفي حالتها جرى اتخاذ الإجراءات القانونية بإبلاغها برقم جلوس حيث امتحنت به كل المواد وبتوقيع المراقبين في جميع أيام الإمتحان وصادر للرقم نتيجة ولكن في نتيجة الإنترنت تم رصد مجموع صفر لعدم رصد نتائج التوابع بها
ولفت إلى أن الطالبة لها بيان درجات في المدرسة حاصلة فيه على 83 درجة وهو الأمر الذي يعترض عليه الأب بحجة أنها متفوقة. 
كان ولي امر الطالبة قد حرر محضر في مركز الشرطة بالقناطر، اتهم فيه مسئولي التعليم وكنترول الإعدادية بالإهمال وتعديل رقم جلوس ابنته مما تسبب في حصولها على صفر رغم حضورها الامتحانات وإجابتها على الأسئلة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟