السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

طاقم تحكيم كاميروني لمباراة إياب الزمالك أمام بطل النيجر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف تعيين طاقم حكام من الكاميرون لإدارة مباراة الفريق الأول بنادي الزمالك أمام أي اس دوان "الجمارك"، بطل النيجر، في إياب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر له الأحد المقبل بعاصمة النيجر نيامي.
يقود طاقم التحكيم الحكم جونكو وادجي ويعاونه بيير إنجوي ، وسادو هامادو ، والحكم الرابع جيروم كوزماس ، بينما يقوم بدور المنسق أدجودو كوسي من توجو.
وكان الزمالك قد حقق فوزا على بطل النيجر بهدفين نظيفين، في مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على استاد القاهرة الدولي أول من أمس "الأحد".
وأشاد الاتحاد الافريقى لكرة القدم كاف بنادى الزمالك بطل مصر بعد أن حقق الفوز على بطل النيجر فى بداية المشوار فى الادغال الكروية الافريقية .. وقال الكاف فى تقرير تحت عنوان الأبطال السابقون يتأهلون على ستاد القاهرة الدولي سجل محمد إبراهيم ومؤمن زكريا هدفا في كل شوط ليفوز الزمالك على دوان من النيجر 2- صفر ليمنح مدربه الجديد أحمد حسام "ميدو" الفوز في أول مباراة قارية له. ..
ونقل الاتحاد الإفريقى تصريحات ميدو عقب المباراة والذى أشاد بلاعبيه وقال "لعبنا جيدا وكان بإمكاننا تحقيق فوز أكبر لكننا لم نكن محظوظين أمام المرمى. وأثق أننا سنفوز في مباراة الإياب وبنتيجة أكبر".
وأوضح الاتحاد الافريقى فى تقريره لقد بدأ خمسة من ألابطال السابقين مشوارهم بالفوز فيما تعثر الجيش الملكي المغربي الذي تعادل في الرباط مع ريال باماكو المالي 2-2... بطل المغرب الرجاء البيضاوي كان بين أكبر الفائزين في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة أورانج دوري أبطال أفريقيا فيما عانت فرق إنيمبا النيجيري وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية وأشانتي كوتوكو الغاني والزمالك المصري لتحقيق النتائج المرجوه.
الرجاء سحق دياموند ستارز من سييراليون 6-صفر يوم الجمعة في الدار البيضاء في مباراة سجل فيها محسن ياجور 4 أهداف بواقع هدفين في كل شوط، وأضاف عبد الإله حفيظي وعبد الكبير العواضي هدفين. .. ونجا إنيمبا من صدمة مبكرة أمام أنج دي نوتسي التوجولي الذي يشارك للمرة الأولى ليعود بقوة في آخر 8 دقائق ويخطف الفوز في أبا.
تقدم فنسنت أورودي للضيوف في الدقيقة 41 قبل أن يتعادل سيبي جوار في الدقيقة 82. وتقدم كينجسلي سوكاري لفريق "الفيل الشعبي" بعدها بثلاث دقائق قبل أن يؤمن جوار الفوز في الوقت بدل الضائع.
الأمر كان مختلفا لبطل نيجيريا كانو بيلارز الذي خسر 3-1 أمام فينا كلوب في كينشاسا حيث سجل فيرمين موبيلي وجاي لوساديسو وليما مابيدي ثلاثية الفريق الكونغولي فيما سجل رابيو علي هدف الشرف للضيوف.
بطل غانا أشانتي كوتوكو وجد الأمر صعبا أمام باراك يانج كونترولرز الليبيري قبل أن يسجل كوابينا أدوسي ثنائية من ركلتي جزاء ليحقق كوتوكو الفوز 2-1. اسحق بوبو سجل هدف فريق مونروفيا بين هدفي كوتوكو.
بطل سوازيلاند مباباني سوالوز وكمبالا سيتي الأوغندي حققا أكبر مفاجآت نهاية الأسبوع بالفوز على نكانا الزامبي والمريخ السوداني على الترتيب بنفس النتيجة 2-صفر. .. فاجأ سوالوز ضيفه بفضل هدفي كودزاني ماتاندا وفيليكس بادنهورست فيما سحل هرمان واسوا وتوني أودور هدفا في كل شوط ليفوز كمبالا سيتي على أرض المريخ.
مفاجأة أخرى حققها سبورتنج دي برايا كروز من ساوتومي وبرينسيب الذي تغلب على ستاد مالي المالي 3-2 في ساوتومي، .. كما أسكت فلامبو البوروندي جماهير ديابل نوار الكونغولي بالفوز عليه 1-صفر في برازفيل. باسكال هاكيزيمانا سجل هدف المباراة في الوقت بدل الضائع.
وفي جوهانسبرج سجل كنجستون نكاتا هدفين وماندلا ماسانجو هدفا ليمنحا كايزر تشيفز الفوز على بلاك أفريكا الناميبي 3-0. ديامبار السنغالي الذي يشارك للمرة الأولى تفوق على أسفا ياننجا من بوركينا فاسو بهدف سيدينا كيتا في الدقيقة 74.
الجولة كانت سعيدة لثنائي أنجولا كابوسكورب وأول أغسطس اللذين تفوقا على كوت دور من سيشيل 5 -1 وليولي من ليسوتو 2-صفر على الترتب في لواندا. لامي وبريكو ولاف كابونجولا وتريزور مبوتو ولونجوينيا سجلوا خماسية كابوسكورب فيما سجل جيرالد باسيه هدف بطل سيشيل. أمارو وماتيوس جاليانو سجلا هدفي أول أغسطس.
وفي هراري تفوق ديناموز بطل زيمبابوي على موكودي سنتر تشيفز من بوتسوانا 3-صفر بفضل ثنائية واشنطن باكاميسا وهدف ماسيمبا مامباري. ..وسجل داويت فيكادو وشيمكيت جوجسا ومايكل جورج ثلاثية ليمنحوا بطل إثيوبيا ديديبيت الفوز على بطل زنجبار 3-1 في أديس أبابا. وفي دوالا تغلب ليس أستر الكاميروني على أكونانجي من غينيا الاستوائية 3-صفر ليضمن تقدما مريحا قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل.
وكان يوم الجمعة قد شهد تسجيل الزيمبابوي إدوارد سادومبا هدفين وأضاف عبد الرحمن الفيتوري ومعتز المهدي هدفا ليحقق فريق أهلي بنغازي الليبي الفوز 4-صفر على فولاه إديفيس التشادي في تونس. وتقام مباريات الإياب أيام 14 – 16 فبراير ويتأهل الفائزون بمجموع المباراتين للدور التالي.
وفيما يلى نتائج الفرق
الجمعة 7 فبراير 2014
الأهلي بنغازي (ليبيا) 4-صفر فولاه إديفيس (تشاد)

الرجاء (المغرب) 6-صفر دياموند ستارز (سييراليون)
السبت 8 فبراير 2014
ليجا موكولمانا (موزمبيق) 1-صفر كنابس سبورت (مدغشقر)
يانج أفريكانز (تنزانيا) 7-صفر كوموروزين سبورتس (جزر القمر)
جورماهيا (كينيا) 1-صفر بيتام (الجابون)
الجيش الملكي (المغرب) 2-2 ريال باماكو (مالي)
كابوسكورب (أنجولا) 5-1 كوت دور (سيشيل)
نواديبو (موريتانيا) 1-1 هورويا (غينيا)
سبورتنج دي برايا كروز (ساوتومي وبرينسيب) 3-2 ستاد مالي (مالي)
ديامبار (السنغال) 1-صفر أسفا ياننجا (بوركينا فاسو)
كايزر تشيفز (جنوب أفريقيا) 3-صفر بلاك أفريكا (ناميبيا)
أول أغسطس (أنجولا) 2-صفر ليولي (ليسوتو)
المريخ (السودان) صفر-2 كمبالا سيتي (أوغندا)
ديابل نوار (الكونغو) 1-صفر فلامبو (بوروندي)
الأحد 9 فبراير 2014
بيريكوم تشيلسي (غانا) 2-صفر أتلابارا (جنوب السودان)
إنيمبا (نيجيريا) 3-1 أنج دي نوتسي (توجو)
فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية) 3-1 كانو بيلارز (نيجيريا)
أستر دوالا (الكاميرون) 3-صفر أكونانجي (غينيا الاستوائية)
أشانتي كوتوكو (غانا) 2-1 باراك يانج كونترولرز (ليبيريا)
ليوبار (الكونغو) تعادل سلبى مع رايون سبور (رواندا)
ديناموز (زيمبابوي) 3-صفر موكودي سنتر تشيفز (بوتسوانا)
الزمالك (مصر) 2-صفر دوان (النيجر)
مباباني سوالوز (سوازيلاند) 2-صفر نكانا (زامبيا)
ديديبيت (إثيوبيا) 3- صفر ك م ك م (زنجبار)
سيوي سبور (كوت ديفوار) – بالانتاس دي مانسوا (غينيا بيساو) – انسحاب بالانتاس
وفاق سطيف (الجزائر) – ستيف بيكو (جامبيا) – انسحاب ستيف بيكو