رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البطريرك أفرام الثاني يحتفل بعيد القديس مار أنطونيوس أبي الرهبان

الجمعة 17/يناير/2020 - 04:48 م
عيد القديس مار أنطونيوس
عيد القديس مار أنطونيوس أبي الرهبان
مايكل عادل
طباعة
احتفل البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي، اليوم الجمعة، عيد القديس مار أنطونيوس أبي الرهبان، في كنيسة مار أفرام السرياني في دير مار أفرام السرياني بمعرة صيدنايا.
وعاون البطريرك في القداس الإلهي الأنبا مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشئون الشباب والتربية المسيحية، ومار بطرس قسيس، المعاون البطريركي والمعتمد البطريركي في أبرشية حلب وتوابعها، ومار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشئون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا.
وخلال القداس الإلهي، ألبس قداسته الإسكيم الرهباني لطالبين إكليريكيين وهما: شربل رزق وشمعون (سيمون) أبسيم، ليصبحا راهبين في دير الصليب المقدس.
وكان قداسته ارتجل كلمةً روحيةً تحدّث فيها عن الرهبانية التي هي اختيار حرّ يقدم إليه الإنسان بكامل إرادته. كما أشار إلى أنّ الحياة الرهبانية هي حياة صلاة وتأمّل تتمحور حول خلاص النفس والخدمة لله. لذلك، يجب على الرهبان أن يسعوا إلى القداسة والكمال بحسب دعوة الرب ووصيته لهم.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟