رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

فيديو.. المطران جورج شيحان لـ«البوابة نيوز»: المرأة المصرية منفتحة ومسئوليتها عظيمة

الخميس 26/ديسمبر/2019 - 06:32 م
البوابة نيوز
ريم مختار تصوير محمد صلاح
طباعة
قال المطران جورج شيحان، قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية القديس يوسف المارونية، بمنطقة الظاهر بالقاهرة، إن المرأة المنفتحة في المجتمع، على الصعيد الفكري والتعليمي، أمر جيد وثمار لجهد رائع.
وأضاف المطران "شيحان" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أنه: "يوجد عندنا وزيرات لديهن مسئوليات عظيمة، ومن المهم أن يكون لدينا صورة عن المرأة بشكل جيد، وأن نساعدها في الإنتاج، وأن تقوم بأداء عملها في ظروف مهيئة وطبيعية". 
جاء ذلك خلال زيارة داليا عبدالرحيم، رئيس التحرير التنفيذي لـ"البوابة نيوز" للكنيسة المارونية للتهنئة بأعياد الميلاد، وذلك نيابة عن النائب عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز".
تعتبر الكنيسة المارونية جزءا من الكنيسة الكاثوليكية، وتقر بسيادة بابا الفاتيكان عليها، ومقر الكنسية المارونية في بكركى بلبنان، ولها بطريركها الخاص وأساقفتها، ويعود تأسيسها إلى البطريرك يوحنا مارون عام 687 ميلادية في شمالى سوريا، ولجأ يوحنا مارون برفقة عدد من اتباعه إلى جبل لبنان ليؤسسوا نواة الكنيسة المارونية بلبنان.
والبطريرك الحالى للكنسية المارونية، هو البطريرك بشارة الراعى وهو البطريرك السابع والسبعون، انتخب بطريركًا في 15 مارس 2011، خلفًا للبطريرك نصر الله صفير، الذى كان قد أعلن استقالته في فبراير 2011 بداعى التقدم بالسن.

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟