رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

منتدى شباب العالم.. مشاركون عرب يعربون عن سعادتهم للتواجد في هذا الحدث

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 02:23 م
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
أ ش أ
طباعة

أعرب عدد من الشباب العرب المشاركين في منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، عن سعادتهم للتواجد في هذا المنتدى الذي ينعقد للمرة الثالثة.

وقالت اللبنانية رنا بو جابر الطالبة في كلية الحقوق: إن مشاركتها في منتدى شباب العالم تجربة فريدة من نوعها، مشيرة إلى أن المنتدى كان فرصة للتعرف على مجموعة من الشباب من مختلف دول العالم وتبادل الثقافات والتعرف على تطلعات الشباب.

وأضافت أن ورش العمل التي أقيمت خلال المنتدى ثرية جدا والنقاش كان مفيدا جدا للمشاركين، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومنظمي هذا المنتدى على إعطاء الفرصة للشباب للاستماع إليهم والتعرف على أفكارهم ومعربة في نفس الوقت عن أملها بان يتم تنفيذ التوصيات التي خرجت عن المشاركين في الورش على أرض الواقع.

في حين، قالت غفران شيبان من اليمن، طالبة بالسنة الثانية بالطب، مقيمة في إيطاليا: إنها للمرة الأولى تشارك في المنتدى، معربة عن سعادتها للتعرف على شباب من مختلف الجنسيات ومن بلدان مختلفة، حيث إن مثل هذه الفعاليات مهمة جدا للشباب لأنها ترسم خريطة طريق للمستقبل وفرصة لتبادل الحوار الجاد بين الشباب، مشيدة بالمجهود الكبير الذي قامت بها مصر لتنظيم المنتدى.

وقالت أسماء ربحيه من تونس، خريجة إدارة أعمال: إن المنتدى فرصة للتعرف على خبرات مختلفة من خلال ورش العمل التي نظمها، مشيرة إلى أنها تمس واقع الشباب ومستقبلهم والتعرف على المشاكل الموجودة في كل دولة مع وضع حلول لتلك المشاكل.

وأشادت بدور شباب مصر في تنظيم المنتدى، خصوصا المتطوعين، مؤكدة أن مصر قادرة على تنظيم مثل هذه المنتديات وبكفاءة عالية.

أما جيهان النعيري، دكتورة في علوم الأرض من تونس، قالت: إن المنتدى من المنتديات الرائعة على مستوي العالم، موجهة الشكر للمنظمين على هذا الجهد الكبير والتنظيم الرائع.

أما أمينة البعلي، من تونس، قالت: إنه للمرة الأولى التي تشارك فيها بالمنتدى، بل هي المرة الأولى التي تزور فيها مصر، مؤكدة أن ورش العمل التي تقام خلال المنتدى هي القلب النابض للمنتدى والعمود الفقري له باعتبارها فرصة للشباب للتفاعل والتعبير عن الرأي وتبادل الأخبار وإظهار الإبداعات.

وقال عبد الحليم زاهيبي، من تونس: إن هذه المشاركة هي الأولي له، معتبرا نفسه من المحظوظين الذين شاركوا في المنتدى، حيث يشارك أكثر من 7 آلاف شاب للتعبير عن آرائهم بطريقة سلمية

وأكد أن المنتدى هو صوت الشباب النابض وهو الفرصة الأنسب لكي يصل صوت الشباب للعالم من مصر، حيث إن الشباب يمكنهم أن يحدثوا الفارق وأن يغيروا الواقع في العديد من المجالات.

ووصف كريم درويش من المملكة المغربية منتدى شباب العالم ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تضم جميع دول العالم في مكان واحد بهدف إسعاد الناس، وهو ما قامت به مصر من خلال تنظيم المنتدى ودعوتها لشباب العالم للمشاركة في هذا الحدث الكبير للاستماع إلى صوتهم ومعرفة مشاكلهم والعمل على حلها.

ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟