رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. انطلاق فعاليات مسرح شباب العالم 2019 بشرم الشيخ

الجمعة 13/ديسمبر/2019 - 09:58 ص
فعاليات مسرح شباب
فعاليات مسرح شباب العالم 2019 بشرم الشيخ
سحر ابراهيم
طباعة
ينطلق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث من المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.
ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما
ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.
ويشهد المنتدى هذا العام تدشين منصة حاضنة الأعمال والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة.
كما يعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة
كما سيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرارا والسلان والتنمية على الصعيد الإقليمي
كما سيتم عقد النموذج لمناقشة القضايا ذات الصلة بهدف الخروج بتوصيات لتعزيز التعاون والحوار الإقليمي
كما سيتم تنفيذ المبادرات ذات التأثير المباشر على مواطني الدول الأعضاء
سيركز على الأهداف الإستراتيجية الثلاثة للمنطقة وهى: التكامل وتنمية الإنسان والاستقرار في ضوء القضايا والتحديات الحالية التى تحدث في المنطقة.
كما يستعد مسرح شباب العالم للانطلاق في موسمه الثاني ضمن فعاليات النسخة الثالثة.
وأعلنت إدارة المنتدى عن شعار المسرح هذا العام وهو الفنون - إحياء للإنسانية أو Art Reviving Humanity" حيث ينعكس الشعار على محتوى فقرات المسرح المختلفة والتي ستنطلق بداية من يوم 13 ديسمبر بالافتتاح ثم تستمر العروض المختلفة على مدى يومي 15 -16 ديسمبر.
ومسرح شباب العالم هو مسرح ونقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب ليجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم الفائقة والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.
وتبدأ فعاليات مسرح شباب العالم اليوم الجمعة بعدد من العروض تتضمن مشاركة رولا زكى من مصر وفريق موزار من المغرب، والروبوت صوفيا، وهورس باند من مصر وfatmir mura من ألبانيا، وkuana adebisi من الولايات المتحدة الأمريكية، وmarisa hamamoto،piort iwanicki من بولندا والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى العرض المسرحى الذى يشهد مشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم بخلاف الفنانين المصريين.
ويشهد يوم 15 ديسمبر عددا من الفعاليات في مسرح شباب العالم لعدد من المشاركين تتضمن فرقة « brass band sound» من مصر، وpou من نيويلاندا، وwazih من الكاميرون، وashra kunwar من نيبال، وiheb،dana " oud duo" من تونس والأردن.
كما يشهد ذات اليوم فعاليات تتضمن مشاركة " هورس باند " من مصر، وkuana adebisi من الولايات المتحدة الأمريكية، وveroniq من روسيا.
ويختتم مسرح شباب العالم عروضه يوم 16 ديسمبر بفعاليات تتضمن مشاركة " mazeek band " من مصر، وmaritta hallsni من لبنان، وghalia benali من تونس، وkateryna olkhovyk من أوكرانيا.
وأقامت إدارة مسرح شباب العالم في نسخته الثانية ورشة خاصة لخمسة من الفنانين الشباب الذين شاركوا العام الماضي في فعاليات المسرح، كأحد فعاليات منتدى شباب العالم. ووفقًا لأجندة المنتدى، ستنطلق فعاليات المسرح بداية من يوم 13 ديسمبر الجاري بالافتتاح الرسمي، ثم تبدأ عروضه المختلفة على مدى يومي 15 - 16 ديسمبر.
ويحمل هؤلاء الشباب جنسيات دول مختلفة مثل: روسيا والكاميرون ونيجيريا والبوسنة والهرسك. وقد أعربوا عن رغبتهم في تقديم عمل فني متكامل فيما بينهم كهدية لمسرح المنتدى في نسخته الثانية هذا العام 2019.
ويأتي ذلك تلبية لرغبة هذه المجموعة في إعادة لم الشمل مرة أخرى، خاصة بعد ما حظوا به من حفاوة استقبال، ومشاركتهم المميزة في فعاليات المسرح في نسخته الأولى سواء بالغناء أو العزف في عروض المسرح المختلفة.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟