رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طلب إحاطة لوزير البيئة حول إلقاء مخلفات المصانع في النيل

السبت 09/نوفمبر/2019 - 12:00 م
محمد سعيد الدويك
محمد سعيد الدويك
غادة رضوان - إيمان السنهوري
طباعة
تقدم النائب محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، عن حزب حماة الوطن، بطلب إحاطة إلى وزيرة البيئة، بشأن مخلفات المصانع الواقعة في نطاق المحافظة، والتي تُلقيها في مياه نهر النيل.
وأوضح النائب، في بيان له، اليوم السبت، أن مخلفات المصانع التي تُلقيها بنهر النيل تُعد من أكبر وأخطر مسببات تلوثه، ففي قنا، جميع المصانع الواقعة في نطاق المحافظة، تصرف مخلفاتها على نهر النيل مخالفين بذلك شروط ترخيصهم، فضلًا عن تسببهم في إصابة المواطنين بعدة أمراض، مثل النزلات المعوية والفشل الكلوي.
وأكد نائب قنا، أن جهاز حماية البيئة، أصدر مؤخرًا تقريرًا خاص بشأن مدى مطابقة العينات، التي يتم سحبها من المآخذ لمطابقتها للمواصفات، طبقا للمعايير الواردة بالقوانين المنظمة للصرف الصناعي على المجاري المائية، وطبقًا لقرار المحافظة رقم «204 لسنة 2014»، وتبين مخالفة تلك المصانع فيما يخص الصرف الصناعي.
كما أكد ضرورة تفعيل القانون رقم (48) لسنة 1982، بشأن حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث، ويخص حالات التلوث مثل مخلفات المصانع وإلقاء المخلفات والحيوانات النافقة بمياه النيل، لافتًا إلى أن عقوبته حبس لمدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟