رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلماني: أرصفة شوارع المرج تكتظ بالمنتجات الغذائية الفاسدة

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 10:23 ص
 خالد أبو طالب
خالد أبو طالب
إيمان السنهوري
طباعة
حذر النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، من السلع والمنتجات الغذائية التي تُباع على الأرصفة، لافتًا إلى أنها تهدد صحة المصريين بقائمة طويلة من الأمراض الخطيرة، حيث لا تلتزم بمعايير الصناعة أو الجودة الصحية أو البيئية.
وأضاف "أبو طالب" في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن أرصفة شوارع المرج تكتظ بكميات هائلة من أغذية بئر السلم المعلبة في الأسواق بتقليد ماركات عالمية، وأشهر هذه المنتجات البسكويت وألبان الأطفال وأكياس الأعشاب الطبية والحلويات وزيوت الطعام والرنجة، والكارثة الأكبر أنها التى تحظى بقبول شديد لدى المواطنين لرخص أسعارها، متسائًلا: "أين دور الأجهزة الرقابية؟ ولماذا لم تتصد لهذه الأغذية الملوثة.
وتابع أبو طالب، الغريب أن الأغذية الفاسدة تغطي كل مناطق مصر، رغم وجود ترسانة قوانين خاصة بحماية المستهلك، فهناك القانون 10 لسنة 1966 للأغذية الفاسدة، الذي يعاقب المتاجرين بالأغذية الفاسدة بالسجن سنة مع وقف التنفيذ، وغرامة 10 آلاف جنيه.
وطالب أبو طالب، بتفعيل القرار الوزاري رقم 281 لسنة 1991، والخاص بالغش التجاري للسلع، وشنّ حملات يومية من جانب الأجهزة الرقابية، وضبط المخالفين، حفاظًا على صحة أهالي المرج.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟