رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

دمياط تستعد للاحتفال بالمولد النبوى الشريف بطرح أنواع جديدة

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 10:22 م
لاحتفال بالمولد النبوى
لاحتفال بالمولد النبوى الشريف
كتب: حسام فهمي
طباعة
تعد محافظة دمياط، أشهر محافظات الجمهورية في مجال صناعة الحلويات ويبدع صناع دمياط في الأصناف الجديدة والرائجة في كل موسم، ومع انطلاق موسم المولد النبوى في ذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، أبدع صناع الحلويات في دمياط في صنع أنواع مختلفة من الحلويات. 
طرحت المحلات هذا العام نوعا جديدا من الحلويات لأول مرة وهو السحلبينا، وهى خلطة السحلب ممزوجة بالملبن، لتكون أول تجربة له هذا العام. كما طرحت أيضا نوعا جديدا من الملبن بنكهات مختلفة كان أكثرها اختلافا هو الملبن بطعم الكولا، كما تم طرح ملبن بطعم التفاح وآخر بطعم البرتقال.
ومع اختلاف الأصناف والأنواع، لا يزال الملبن المحشو بعين الجمل هو أكثر الأصناف مبيعا في المولد النبوى حيث يقبل عليه الأهالى لشرائه مهما غلا سعره حيث إن أغلب أهالى محافظة دمياط، يرغبون به ويحبون طعمه ويفضلونه.
كما يقبل الأهالى على أصناف المكسرات سواء الفزدقية أو اللوزية أو السمسمية والفولية، حيث يتم تصنيعها في مصانع الحلويات بدمياط وبجودة عالية.
وتعد الفولية في الصينية آخر ما تبقى من ذكريات الحلويات بمحافظة دمياط، حيث تعد فولية بلبول أحد أشهر وأقدم الأصناف وتباع في الشوارع في صينية وتباع طازجة ويزيد الإقبال عليها.
ويعانى أهالى محافظة دمياط، هذا العام، من ارتفاع أسعار الحلويات حيث يصل سعر كيلو الفزدقية إلى قرابة ٤٢٠ جنيها وسعر كيلو اللوزية ٢٠٠ ويتراوح سعر كيلو الحلويات المشكل ما بين ٣٨ جنيها ويصل حتى ٢٠٠ جنيه.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟