رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قائد الجيش البوركينابي يدعو إلى تطهير المنطقة من شبح الإرهاب

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 05:30 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
دعا قائد الأركان العامة للجيوش البوركينابية اللواء "موازي مينينغو" الرئيس الدوري للجنة الدفاع والأمن لمجموعة الخمس بالساحل، إلى تمكين الدول الخمس من تطهير المنطقة من شبح الإرهاب.
كما دعا "مينينغو" - خلال كلمته اليوم "الأربعاء" في اجتماع لجنة الدفاع والأمن لمجموعة دول الساحل الخمس - إلى القيام بإصلاحات فورية تضمن تسريع وتيرة العمليات العسكرية والأمنية المشتركة لدول المجموعة، وتفعيل القوة المشتركة ومنحها كافة اللوازم الضرورية لتمكينها من تطهير المنطقة من الإرهاب.
من جهته.. استعرض الرئيس الدوري الدفاع والأمن لمجموعة الخمس بالساحل، الوضع الأمني في المنطقة والتي تضم (موريتانيا - التشاد - النيجر - مالي - بوركينافاسو)، وما تشهده من أعمال عنف على يد المجموعات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم وتعيق جهود النماء والتقدم في دول المجموعة.
وأشار إلى أن هذه الوضعية تتطلب تضافر جهود جميع الدول الأعضاء والشركاء من أجل رفع كافة التحديات الأمنية والتنموية التي تواجهها مجموعة الخمس بالساحل.
وتهدف الدورة إلى دراسة الشقين الدفاعي والأمني في المنطقة من خلال القوة المشتركة وهيئات التدريس والتدريب العسكري لدول المجموعة، ودراسة الوسائل الكفيلة بتبادل الخبرات والمعلومات الأمنية والتنسيق المشترك وتسيير هيئات التكوين والتدريب ذات الصلة بالعمل الأمني في دول المجموعة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟