رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الشهر الأول من الدراسة.. تنمر وضرب بـ«الخرطوم» ورفع مطاوي

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 06:51 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
نرمين سليمان
طباعة
شهدت عدة مدارس وقائع مؤسفة خلال الشهر الأول من العام الدراسى الجاري، وصلت إلى الدخول للمستشفيات، وتوفت بعدها بعض الحالات.
ومن أبرز تلك الوقائع حالة الطفلة «روان» التى تعرضت للتنمر بشكل قاسٍ فى إحدى مدارس الإسكندرية، ما أدى لتدهور حالتها الصحية وإصابتها بالعصب السابع ما جعلها طريحة الفراش بالمستشفى وهى ما زالت بنت العشر سنوات.
الواقعة بدأت بتلقى قسم شرطة أول المنتزه بلاغًا من حارس عقار يتهم فيه ولية أمر طالبة وإخصائية اجتماعية بمدرسة عمر مكرم بالاعتداء على ابنته «روان» بالصف الرابع الابتدائي، مؤكدًا أن ولية الأمر والإخصائية الاجتماعية نعتت ابنته بأقوال منها «إنتى بنت بواب.. إزاى تضربى بنت مهندس بترول؟» كما قامت زميلتها «شهد» بوضع إصبعها فى عينها، ما أدى إلى إصابتها باضطرابات نفسية تفاقمت إلى «العصب السابع» حيث أصيبت بشلل فى الوجه وأصبحت غير قادرة على الحديث حتى تحسنت حالتها الصحية منذ أيام وصارت تردد كلمات بسيطة عقب تلقيها العلاج الطبيعي.
وأحيلت الواقعة إلى النيابة العامة، وتم إصدار قرار بضبط وإحضار ولية أمر الطالبة «شهد» المتهمة بالاعتداء على «روان»، وعرض الطفلة على إخصائى نفسى واجتماعى وإصدار تقرير طبى بشأن حالتها. وفى إحدى مدارس الإسكندرية أيضًا، توفى ولى أمر بعد مشادة مع أحد المعلمين، بسبب تعدى المعلم بالضرب على ابنه بـ«الخرطوم» قبل الواقعة بيوم بسبب حديثه مع زميله.
وروت والدة الطفل الواقعة، مؤكدة أن الطفل اشتكى لوالده، وتوجهت والدة الطفل فى اليوم التالى للمعلم الذى نفى الواقعة، فتوجه والد الطالب للمعلم وحينما عاتبه على ضرب ابنه نشبت بينهما مشادة كلامية قام على إثرها المعلم بسب والد الطفل ودفعه أرضًا.
تجمع المعلمون واحتجزوا والد الطفل فى حجرة بالمدرسة لتحرير محضر له، إلا أنه نتيجة لانفعال الأب الذى يبلغ من العمر ٦٣ عامًا أصيب بهبوط حاد فى الدورة الدموية وتوفى.
وشهدت إحدى المدارس بمدينة نصر، واقعة غريبة من نوعها، حينما أشهر طالب بالصف الثانى الثانوى «مطواة» فى وجه زميلاته بالصف الرابع الابتدائى داخل الحرم المدرسي.
وروى أولياء الأمور الواقعة قائلين إن التلميذات كن يجلسن على أحد المقاعد فى فناء المدرسة، وفوجئن بالطالب - المعروف عنه الشغب وسبق فصله أسبوعين لسوء سلوكه - يطالبهن المقعد لصديقه وحينما رفضن الأمر سارع بإخراج مطواة من طيات ملابسه فقامت ثلاث فتيات بالجرى وتمكن من الاقتراب بالمطواة ووضعها على رقبة إحدى الطالبات وتدعى «فرح» إلا أنها تمكنت من الفرار منه وإبلاغ المشرفين بالمدرسة ومن ثم الاتصال بوالدتها التى حضرت لمقر المدرسة وأبلغت الشرطة التى حضرت على الفور لمقر المدرسة وتمكنوا من ضبط الطالب بحوزته المطواة، وتم تحرير محضر بالواقعة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟