رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ارتباك في إدارة الأهلي بعد تأجيل مباراة القمة

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 05:31 ص
محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي
كتب- أنس مصباح
طباعة
بعد قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة، سادت حالة الارتباك الشديد داخل النادى الأهلي، حيث أصدر محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة تعليمات للجهاز التنفيذى والفنى بعدم الخوض أو التعليق على هذا القرار بعد الغضب الجماهيرى، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
الخطيب رفض التسرع في إصدار أى قرار، كى لا يتورط في أى تصرف يكون مضطرًا للتراجع عنه كما حدث الموسم الماضى، حين أعلن الانسحاب من الدورى ثم عاد فيه تحت ضغط الأمر الواقع، وهو الدرس الذى تعلم منه، خاصة وأنها كانت المرة الأولى في تاريخ النادى الذى يتراجع فيه مجلس الإدارة عن قراره.
كل خيوط هذا الملف تنتهى في يد الخطيب وحده داخل النادى، ليس فقط لأنه المفوض من جانب مجلس الإدارة للإشراف على هذا الملف، ولكنه أيضا هو المسئول الأول ويقف في «وش المدفع»، ومن ثم يتعامل مع هذا الموقف بديكتاتورية شديدة ويمنع تدخل أى شخص حتى نائبه العامرى فاروق، وهو ما يثير حالة من الجدل الشديد داخل القلعة الحمراء.
ورغم أن عمرو الجناينى، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، أخطر رئيس الأهلى هاتفيا بالقرار قبل إعلانه، مساء أمس الأول الثلاثاء، إلا أن الخطيب وطوال الساعات الماضية لم يصدر أى رد فعل وتجاهل الضغوط الجماهيرية لتجنب أى قرار غير مدروس ومنع أى تصريحات في هذا الصدد.
في السياق نفسه يتجه الخطيب لتصدير الأزمات لاتحاد الكرة بشكل غير مباشر عن طريق التنسيق مع باقى أندية الدورى لتصعيد المواجهة ورفض أى تأجيل على المباريات، خاصة أن الجناينى وعد الجميع بالحفاظ على انتظام جدول الدورى عكس المواسم الماضية التى شهدت حالة عدم انضباط في المواعيد.
ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة اتصالات بين الخطيب وعدد من رؤساء الأندية لتوحيد الموقف وتصعيد المواجهة مع الجبلاية، للرد على الموقف المحرج الذى وجد المجلس نفسه فيه بعد تأجيل القمة، وهو القرار الذى اعتبره الجمهور انتصارًا لمجلس إدارة الزمالك، خاصة أنه سبق وطلب تأجيل القمة إلى ما بعد مباراة جينيراسيون السنغالى في دورى أبطال أفريقيا. 
وبعيدًا عن موقف إدارة الأهلى فقد تلقى السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق قرار التأجيل بحالة من الغضب الشديد، خاصة أنه كان قد وضع برنامجًا فنيًا وبدنيًا لتجهيز اللاعبين للقاء قبل أن يربك قرار التأجيل كل الحسابات. 
وعقد فايلر جلسة مع معاونيه، أمس الأربعاء، في ملعب التتش، في حضور سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، لتحديد برنامج المرحلة المقبلة في ضوء المستجدات الأخيرة، حيث تحدث فايلر مع عبدالحفيظ عن تأثير هذا القرار على مسيرة الفريق.

الكلمات المفتاحية

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟