رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نصار: بحث زيادة معدلات التجارة البينية مع موسكو وإنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر ومفاوضات اتفاق التجارة الحرة

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 08:05 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ان العلاقات الاقتصادية المصرية الروسية علاقات إستراتيجية ترتكز على تاريخ طويل من التعاون التجارى والصناعى والاستثمارى المشترك، مشيرًا إلى أن هناك تفاهمًا كبيرًا بين القيادة السياسية المصرية والروسية لتعزيز مشروعات التعاون الاقتصادي بين البلدين لمستويات غير مسبوقة.
وأشار الوزير إلى أهمية تفعيل الجهود المشتركة للوصول لنتائج فاعلة بمشروع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي ومشروع المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس، لافتًا إلى أهمية تفعيل العمل المشترك بين البلدين لنقل الخبرات الصناعية الروسية للصناعة المصرية وتحقيق الاستفادة القصوى من السوق الروسى كمحور لنفاذ الصادرات المصرية لأسواق دول الاتحاد الأوراسى وشرق أوروبا ووسط آسيا.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع دينيس مانتروف وزير الصناعة والتجارة الروسى، والوفد المرافق له والذي يقوم بزيارة للقاهرة تستغرق يومين وتستهدف عقد لقاءات ومشاورات مكثفة مع مسئولي الحكومة المصرية لتعزيز أطر التعاون الاقتصادى المشترك بين مصر وروسيا واستعراض عدد من الملفات الاقتصادية المعروضة على جدول أعمال حكومتى البلدين خلال المرحلة الحالية.
حضر اللقاء الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع والمهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى والوزير مفوض تجارى ناصر حامد رئيس المكتب التجارى المصرى بالعاصمة الروسية موسكو.
وأوضح الوزير ان هناك فرصًا ضخمة لزيادة معدلات التبادل التجارى بين روسيا ودول القارة الأفريقية خاصة وان السلع الزراعية الأفريقية تتمتع برواج كبير بالسوق الروسى كما تستحوذ المعدات الصناعية الروسية على نسبة من واردات القارة الأفريقية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟