رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي يطالب برفع سقف الحريات وإزالة المعاناة عن كاهل المواطن

الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 02:24 م
عبدالرحيم على عضو
عبدالرحيم على عضو مجلس النواب
طباعة
طالب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، الحكومة والنواب بالتكاتف من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وتوسيع دائرة الحريات والاهتمام بتحسين المجال السياسي العام.
وأكد «علي» فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته فى أول جلسة يعقدها مجلس النواب فى دور الانعقاد الخامس، ضرورة التصدى لجميع المشكلات والتحديات والمخاطر التى تواجه الدولة المصرية داخليا وخارجيا، ودعم الجيش والشرطة في مواجهة المخربين الذين يسعون لعودة عقارب الساعة إلى الخلف.
وأعرب عبدالرحيم علي، عن ثقته فى قدرة البرلمان بجميع أعضائه فى صفوف الأغلبية والمعارضة والمستقلين، على القيام بهذه المهمة خلال هذه الظروف التاريخية التى تمر بها مصر.
وأعلن "علي"، أنه سيعطى أكبر اهتمام لطرح القضايا الجماهيرية المتعلقة بمشكلات الجماهير خاصة فيما يتعلق بالأعباء المعيشية وإعطاء أولوية قصوى لقضايا التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، مطالبا حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بالاستمرار فى توسيع نطاق الحماية الاجتماعية ومواجهة فوضى الأسعار والأسواق والإسراع فى إيجاد حلول فورية وجذرية لمشكلات البطاقات التموينية حتى لا يضار أى مواطن من البسطاء والفقراء.
كما طالب الحكومة، بإعطاء أولوية قصوى لتشغيل الشباب فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وإزالة جميع أنواع الروتين والبيروقراطية أمام الشباب، لإقامة هذه المشروعات للحد من أزمة البطالة خاصة لدى خريجى الجامعات والمؤهلات المتوسطة، إضافة الى رفع سقف الحرية خاصة في مجال الإعلام لكي يستعيد ريادته بالمنطقة، ويقضي على آفة الاستعانة بالسوشيال ميديا في تكوين وتشكيل الرأي العام.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟