رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

افتتاح استراحة السادات في ملتقى الأديان بكاترين

الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 02:20 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، افتتاح الاستراحة الشهيرة للرئيس الراحل محمد أنور السادات بمنطقة "وادى الراحة" في سانت كاترين، ضمن فعاليات ملتقى سانت كاترين الخامس للتسامح الديني "هنا نصلي معا" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، المزمع انطلاق فعالياته في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل.
جدير بالذكر، أن استراحة السادات في وادى الراحة تبلغ مساحتها نحو 15 مترا مربعا 10 أمتار طول x 15 مترا عرضا تضم غرفة نوم ومطبخ وحمام ومكتب وقاعة طعام، كان السادات يحرص على الجلوس على الأرض كالمقعد البدوى ليشعر بأنه في بلدته التى نشأ فيها "ميت أبو الكوم" بمحافظة المنوفية. 
وكانت وزارة الثقافة قد تعاونت مع محافظة جنوب سيناء لإعادة تأهيل استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات التى تقع في وادى الراحة بمنطقة سانت كاترين، وتضم بعض قطع الأثاث المنزلى ومنها مكتب الرئيس الراحل وأيضا بعض الصور الفوتوغرافية.
كان الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قد زار مدينة سانت كاترين، الأربعاء 11 سبتمبر الجاري، لمتابعة والاطمئنان على الاستعداد الجارية لاحتفالية ملتقى الأديان للتسامح الدينى بمدينة سانت كاترين، وتفقد متحف واستراحة الزعيم الراحل محمد أنور السادات بسانت كاترين بهدف وضع الرؤى الفنية لتطوير ورفع كفاءة المتحف، تمهيدا لافتتاحه.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟