رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس البنك العقاري المصري: تطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات في البنية التحتية.. عمرو كمال: الانتهاء من تهيئة ماكينات الصراف الآلي لقبول بطاقة «ميزة»

السبت 14/سبتمبر/2019 - 09:01 م
عمرو كمال، رئيس مجلس
عمرو كمال، رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربي
ناتجى السيد - شريف سلامة
طباعة
يسعى البنك خلال الفترة المقبلة إلى مواكبة كل متطلبات السوق المصرفية المصرية، وتقوم إدارة البنك بالعديد من مشروعات إعادة الهيكلة لبعض الإدارات لمواكبة المتطلبات
قال عمرو كمال، رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربي، إن البنك شهد في الفترة الأخيرة عملية تطوير لمواكبة المستجدات في القطاع المصرفى، وأضاف أنه تم البدء بالمكينة البنكية وإدخال الخدمات التكنولوجية، مشيرا إلى أنه قبل سنوات لم يكن بالبنك حسابات بنكية مميكنة ولا مراكز بيانات ولا مركز طوارئ، بالإضافة إلى مشكلات في ماكينات الدفع.
وقال «كمال» إن البنك العقارى المصرى العربى يعد من أوائل البنوك التى أعدت نظمها لقبول مدفوعات بطاقة «ميزة»، مؤكدا الانتهاء بالفعل من تهيئة ماكينات الصراف الآلى بالبنك لقبول بطاقة الخصم الوطنية «ميزة».
وأضاف أن البنك العقارى المصرى العربى قام بتعيين إيهاب الوزان، رئيس تنفيذى إقليمى لمجموعة تكنولوجيا المعلومات، قادما من البنك الأهلى المصرى، والذى كان يشغل ذات المنصب هناك، لتعزير قدرة البنك في مجال التكنولوجيا. 
ونوه رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى بأن البنك شهد مرحلة تطوير جذرية لمنظومة تكنولوجيا المعلومات على مستوى البنية التحتية لتوفير مراكز تشغيل أساسية ومركز تشغيل طوارئ، فضلا عن تطوير وتجهيز المراكز بأفضل الحاسبات والخوادم وأجهزة الاتصال وتأمين الشبكات، متوقعا الانتهاء منها في الربع الأخير من عام ٢٠١٩.
وأضاف كما يشهد البنك تطوير على مستوى الحلول البنكية لضبط الخدمات المقدمة للعملاء، وتطويرها سواء كانت على مستوى الحسابات البنكية أو المدفوعات والحوالات وتطوير منظومة القنوات الإلكترونية، من خلال تحديث شبكة الصراف الألى والاتصال مع كافة البنوك من خلال الربط مع شبكة e.p.c «المحول القومى»، وقال جار حاليا رفع عدد آلات الصراف الآلى لتصل إلى ٧٥ ماكينة. كما تم تحديث كافة البطاقات للعملاء باستخدام الشرائح الذكية والاستخدام التلامسى للبطاقات وتطوير الإيداعات بآلات الصراف الآلى، فضلا عن خدمات المدفوعات للفواتير والتبرعات.
وأضاف تم الانتهاء من ربط فروعنا بفلسطين، ومن المتوقع ربط فروع الأردن نهاية العام الحالي، لتوفير خدمات بنكية لعملاء البنك مميزة، مما يساعد على زيادة قدراتنا على المنافسة على المستوى الإقليمى.
وعلى صعيد نتائج أعمال البنك المالية، أشار عمرو كمال إلى أن مجلس الإدارة الجديد نجح في اجتذاب عدد من كبار الشركات تجاوز الـ١٠٠ عميلا في مختلف المجالات الاقتصادية، مؤكدا أن البنك يسير بخطى ثابتة نحو تحويل إلى بنك شامل يقدم كافة الخدمات المصرفية، وقال بالفعل تم تطوير شبكة الفروع بالبنك، فضلا عن إطلاق منتجات جديدة لقطاع التجزئة المصرفية لأول مرة، وهى منتجات القروض الشخصية للموظفين، المرأة العاملة (Diva) تمويل اشتراكات الأندية (ناديك)، تمويل المصروفات الدراسية (مدرستى)، والبطاقات الائتمانية، صاحبها حملة إعلانية ضخمة في التليفزيون وإعلانات الطرق ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى حملة تسويقية في المولات التجارية والقرى السياحية والأندية في القاهرة والإسكندرية والساحل لتوفير خدمة مميزة للعملاء وتعريفهم بالبنك ومنتجاته، من منظور جديد للبنك، تحت شعار «العميل أولا». 
وأكد «كمال» استمرار البنك في زيادة قاعدة عملائه المنتقاة بعناية في الائتمان، خاصة الشركات وتنشيط التمويل العقارى وإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. 
واختتم عمرو كمال أن مجلس إدارة البنك والعاملين على قلب رجل واحد لا يألو جهدا ويواصلون العمل ليلا ونهارا في سباق مع عجلة الزمن خلال المدة القصيرة لعمر مجلس الإدارة لتطوير البنك والنهوض به ووضعه في مكانة مرموقة وسط القطاع المصرفى.

الكلمات المفتاحية

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟