السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مقاتلات طراد روسي وضعت في حالة تأهب لتنفيذ طلعات جوية فوق البحر المتوسط

مقاتلات طراد روسي
مقاتلات طراد روسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر العقيد بحري فاديم سيرجا، المتحدث الرسمي باسم قيادة أسطول الشمال الروسي أنه جرت الاستعدادات لقيام طياري مقاتلات الدوريات البحرية بعمليات الخفارة القتالية على متن الطراد الثقيل "أميرال كوزنيتسوف" الحامل للطائرات، الذي يجوب مياه البحر المتوسط على رأس مجموعة القطع البحرية من أسطول الشمال الروسي.
وقال العقيد سيرجا ـ في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (إيتار ــ تاس) اليوم الإثنين - "إن هذا الأمر يستدعي أن يجثم عدد معين من مقاتلات "سوخوي ـ 33" بكامل أسلحتها وذخائرها على الظهر العلوي للطراد، تأهبا للاقلاع فورا إلى الجو".
وأشار إلى أن الطراد الأميرال كوزنيتسوف كان قد تزود بالمؤن من سفن التموين في موقع المراسي جنوب ـ شرقي جزيرة مالطا، وإتجه شرقا صوب المنطقة حيث تعمل مجموعة القطع البحرية الروسية على أساس دائم في حوض البحر المتوسط.
وتابع "إن خلال رحلة سفن اسطول الشمال، التي بدأت 17 ديسمبر 2013، نفذت مقاتلات الدوريات البحرية 41 طلعة جوية، والمروحيات 66 طلعة جوية .. مشيرا إلى أن عدد ساعات الطيران بلغت إجمالا أكثر من 70 ساعة".
وذكر أنه من المقرر ان يواصل الطيارون الروس تحليقاتهم القتالية من على متن طراد الأميرال كوزنيتسوف فوق الجزء المركزي من البحر المتوسط.