الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إحباط محاولة للتنقيب عن الآثار بإسنا جنوب الأقصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت شرطة السياحة والآثار بالأقصر، ظهر اليوم الأحد، من إحباط محاولة للتنقيب عن الآثار في مدينة إسنا جنوب الأقصر، وذلك بناءً على توجيهات اللواء ممتاز فتحي، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، واللواء كمال القلاوي مدير مباحث شرطة السياحة والآثار، بتكثيف الجهود في مجال ضبط قضايا الآثار بشتى صورها خاصة المتعلقة بالتنقيب خلسة.
حيث وردت معلومات للعقيد أبو الحجاج كمال رئيس مباحث السياحة والآثار بالأقصر، تفيد بالعثور على حفرة بعمق 2 ونصف متر أسفل منزل المدعو " أنسي حبيب موسى " ( 62 سنة – بالمعاش ) ومقيم في شارع السعودية بجوار معبد إسنا، بما يفيد بقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار أسفل مسكنه.

وبعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة قامت قوة بإشراف العميد حسني حسين، مفتش مباحث السياحة والآثار بجنوب الصعيد ورئاسة العقيد عبد الحق محمد، رئيس مباحث السياحة والآثار بإسنا، إلى حيث مسكن سالف الذكر، وبالفحص عثرت القوة على حفرة بعمق 2 ونصف متر وعدد 4 قوالب من الطوب اللبن تعود إلى العصر اليوناني الرماني وأدوات الحفر ولم يتم ضبط المأذون بتفتيشه لعدم تواجده بالمنزل أثناء الضبط.
وتم إصدار أوامر بسرعة ضبط المذكور وإحضاره بالتنسيق مع مباحث شرطة إسنا وقد تم تحرير محضر بالواقعة حمل الرقم 3 أحوال شرطة سياحة إسنا.