رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

احتفالية لتكريم عميد كلية طب الأزهر

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 11:55 م
البوابة نيوز
علي موسى
طباعة
ثمّن اللواء طبيب أحمد التاودي، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية بالقوات المسلحة، الجهود المخلصة والحثيثة لخدمة الوطن والعلم التي قدمها الدكتور أحمد سليم، عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة.
وأوضح التاودي، خلال احتفالية كبرى نظمتها كلية طب بنين القاهرة لتكريم الدكتور أحمد سليم، عميد الكلية، بمناسبة بلوغه السن القانونية، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، ولفيف من رؤساء الأقسام بكلية الطب، أن إنجازات الدكتور أحمد سليم حاضرة ومشهودة داخل جامعة الأزهر وخارجها. 
وأشار إلى أن كلية طب الأزهر كانت من أوائل الكليات التي قامت بتطبيق نظام الطب التكاملي لتواكب أحدث النظم التعليمية العالمية، إضافة إلى نشاطه الدائم وحرصه على التعاون مع المؤسسات التعليمية والطبية المناظرة على مستوى الجمهورية، مشيدًا بدوره الملموس في تناغم وتوحيد قطاع كليات طب الأزهر الست وانصهارهم في بوتقة واحدة من خلال التعاون المثمر والبناء بهدف النهوض بقطاع الطب في جامعة الأزهر. 
وفي نهاية كلمته أعلن رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية انضمام عميد طب الأزهر لعضوية الأكاديمية للاستفادة من خبراته العلمية المتراكمة والتي كانت لها أعظم الأثر الواضح في تقدم وازدهار كلية طب الأزهر واحتلالها مكانة متميزة بين كليات الطب بالجامعات المصرية والعربية والعالمية.
جدير بالذكر أن كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة شهدت نهضة غير مسبوقة في مختلف الأقسام العلمية والأكاديمية الإكلينيكية، خلال الفترة الماضية، في ضوء توجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، حيث تم عمل إحلال وتجديد لمختلف أقسام الكلية، بجانب تزويد معامل الكلية بأحدث الأجهزة العلمية.
من جانبه، أشاد رئيس جامعة الأزهر، بجهود الدكتور أحمد سليم، في تحقيق عدد من الإنجازات الهامة خلال فترة عمادته لكلية طب بنين الأزهر، مشيدا بما شهدته من تطور على مستوى الانشاءات الخدمية وتطوير المعامل، بالإضافة إلي توسعات الأقسام، والتعاون مع باقي مكونات قطاع الطب بالجامعة في القاهرة والمحافظات الأخرى، إلى جانب اهتمامه بمختلف المؤتمرات العلمية والملتقيات الجامعية والأنشطة الطلابية، والدور الكبير للكلية في خدمة صحة المجتمع المصري مما كان له الأثر الإيجابي فى حصول قطاع الطب فى جامعة الأزهر على تقدير ممتاز خلال زيارة وفد التصنيف الافريقى الاوروبي العام الماضى.
وفي ختام كلمته أعرب رئيس الجامعة عن تقديره للمجهود الكبير لفريق عمل كلية طب بنين القاهرة من عميد ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، الذي كان له عظيم الأثر في اعتماد الكلية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء وحصولها على شهادة الجودة العام الماضي، لتستمر بذلك مسيرة عطاء عمداء الكلية السابقين ويستمر عطاءات رجالتها نحو التميز والإبداع، كما كان له أثر كبير فيما شهدته مستشفى الحسين الجامعي ومستشفى سيد جلال تطوير كبير، لتستمرا في تقديم خدماتهما الطبية المتميزة للمجتمع وتضمد آلام وجراح الملايين من المواطنين في إطار رسالة جامعة الأزهر النبيلة.
وأعرب الدكتور أحمد سليم، عن شكره لفضيلة رئيس جامعة الأزهر ورئيس الأكاديمية الطبية العسكرية بالقوات المسلحة، وجميع الحضور لحرصهم علي المشاركة في حفل التكريم، لافتا إلى انه يفتخر بكونه أزهريا، ومعتزًا بسنوات عمله في كافة المناصب التي تولاها وصولا إلى عمادة الكلية لاستكمال مسيرة العمداء السابقين.
واكد أن ما قدمه من جهد وعطاء يمثل محاولة لرد الجميل لجامعة الأزهر، داعيا الجميع بمواصلة العطاء والعمل بما يساهم في تقدم الجامعة ورفعتها، ويحقق التقدم والازدهار لمصرنا الحبيبة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟