رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استطلاع رأي يحيي آمال الحزب الحاكم في كندا قبل الانتخابات الفيدرالية المقبلة

الأربعاء 10/يوليه/2019 - 12:27 ص
رئيس الوزراء الكندي
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو
أ.ش.أ
طباعة
أحيا استطلاع للرأي الثلاثاء آمال الحزب الليبرالي الحاكم في كندا وزعيمه رئيس الوزراء، جستن ترودو، في الإنتخابات العامة المقبلة، بعد أن كشف عن استعادة ترودو زخمه السياسي وتزايدت فرص فوزه في الانتخابات الفيدرالية في أكتوبر المقبل.
وأظهر استطلاع مؤسسة "نانوس للأبحاث" أمس الثلاثاء، عن أن الليبراليين سيحصلون على نسبة 34.6% من الأصوات إذا أجريت الانتخابات اليوم مقارنة بـ30.4% من الأصوات لصالح حزب المحافظين المعارض برئاسة آندرو شير. 
وأوضح الاستطلاع أن الحزب الديمقراطي الجديد ذا الميول اليسارية سيحصل على 17.9%، بينما سيحصل حزب الخضر على 8.8%.
وبموجب النظام الانتخابي الكندي ، يحتاج الحزب إلى الفوز بحوالي 39% من الأصوات للحصول على الأغلبية في مجلس العموم. ويشير استطلاع نانوس ، في حالة استمرار الأرقام الحالية ، إلى أن الليبراليين سيكونون قادرين على تشكيل حكومة أقلية فقط ، مما يترك ترودو معتمدا على الأحزاب الأخرى لإقرار التشريعات في مجلس العموم.
وشهدت الشهور الماضية، وتحديدا منذ شهر مارس الماضي، تقدم حزب المعارضة الرئيسي على الحزب الليبرالي في معظم استطلاعات الرأي، وهو ما أشار إلى أن فرص ترودو أصبحت ضعيفة في البقاء في منصبة، وخاصة بعد فضيحة "إس إن سي - لافالان" للهندسة الكندية التي هزت الحزب الحاكم. وجاء استطلاع اليوم ليثير التفاؤل بين الليبراليين بشأن حظوظهم في انتخابات أكتوبر المقبل.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟