الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

موجة غير مسبوقة من الصقيع تحل على موسكو وضواحيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشهد موسكو وضواحيها موجة غير مسبوقة من الصقيع حيث تشير نشرات الأرصاد الجوية الى ان الصقيع لن يتراجع، في وقت لا تزال فيه درجة الحرارة ببلدة تشيروستي بمقاطعة موسكو عند حدود 34 تحت الصفر، مسجلة بذلك أدنى هبوط منذ مطلع الشتاء الحالي.
وذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " أن هذه الدرجات المتدنية من الحرارة استمرت تخيم على البلدة المذكورة طوال الليلة الماضية، حتى أن سكان منطقة موسكو راحوا يصفونها بقطب الصقيع الروسي.
يشار في هذا الصدد الى ان الحرارة المسجلة في مدينة فيرخويانسك بجمهورية ياقوتيا التابعة لدائرة الشرق الأقصى الفدرالية الروسية تعد الأدنى على امتداد البلاد الآن حيث تصل الى نحو 53 درجة تحت الصفر.
وسُجلت أدنى درجات الحرارة أيضا بضواحي العاصمة موسكو في منطقة دوموديدوفو بمطارها الدولي، إذ انخفضت هناك الى 26 درجة تحت الصفر، بينما سجلت 25 درجة تحت الصفر في محيط منطقة شيريميتيوفو بمطارها الدولي الثاني في نطاق العاصمة.
وفي هذه الاثناء تشير النشرات الجوية الى ان درجة الحرارة في محيط جامعة موسكو الحكومية بالعاصمة تصل الى 25 درجة تحت الصفر.
وتفيد سجلات أرشيف الأرصاد الجوية الروسية بأنه تم في مثل هذا اليوم سنة 1956 تسجيل 35,7 درجة تحت الصفر، بينما دونت أعلى درجة حرارة في مثل هذا اليوم للعام 1898 وكانت 2,5 فوق الصفر.