السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

استمرار الحرائق في غابات استراليا

استمرار الحرائق في
استمرار الحرائق في غابات أستراليا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشب أكثر من 250 حريقا خلال أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، في مقاطعات جنوب شرق استراليا، التي تشهد موجة حرّ شديد وفق ما أعلنت هيئات الإغاثة.
ففي ولاية فيكتوريا ما زالت النيران مندلعة في حوالي 20 منزلا اليوم الأربعاء، وأوضحت فرق الإطفاء الاسترالية أن الإطفائيين انشغلوا في إخماد 256 حريقا جديدا اندلعت منذ مساء أمس الثلاثاء، بينما شهدت ولايات غرب استراليا وجنوب استراليا وفيكتوريا - خلال الأيام الماضية - درجات حرارة مرتفعة وصلت في بعض الأحيان إلى 46 درجة، وفي تاسمانيا جعلت موجة الحر الشديد عددا من الطرقات غير سالكة.
وفي "ملبورن" واجه اللاعبون المشاركون في دورة استراليا المفتوحة لكرة المضرب صعوبة كبيرة في ممارسة هذه الرياضة، بسبب الحر الشديد خلال هذه المرحلة التي تشهد فيها المناطق الواقعة في نصف الكرة الأرضية الجنوبي نهاية فصل صيف حار تصل درجات الحرارة فيه إلى 42 درجة مئوية.
كذلك من المتوقع أن تشهد مناطق أقصى جنوب شرق استراليا موجة حر شديد حتى نهاية الأسبوع، وغالبا ما تشهد استراليا حرائق غابات خلال فصل الصيف في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، الممتد من ديسمبر حتى فبراير، لكنها تزداد شدة ودرجات الحرارة تشهد ارتفاعا مضطردا.