الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

الآلاف يحضرون المؤتمر الجماهيري للمصريين الأحرار لدعم الدستور بكفرالشيخ

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصل حزب المصريين الأحرار ،حملته للتعريف بالدستور والحشد بــ"نعم" في الاستفتاء، بعقد مؤتمر شعبي حاشد مساء اليوم الخميس ،في محافظة كفر الشيخ
وقد بدأ المؤتمر الذى حضره الآلاف من أعضاء الحزب ومواطني المحافظة، د. محمود العلايلى السكرتير العام لحزب المصريين الأحرار، بتأكيده على أن الحزب يدعم التصويت بــ"نعم" ،علي الدستور باعتباره أحد المكاسب التي حققها الشعب المصري العظيم بعد نزوله في 30 يونيو لاستعادة دولته من الجماعة الإرهابية.
وقال العلايلي ،الدستور الجديد يحمى الدولة المدنية ويلغى التمييز على أساس الدين أو اللون أو العرق وشاركت كل اطياف الشعب في كتابته، وأن التصويت على الدستور بنسبة كبيرة سيكون أول طريق بناء مؤسسة الدولة المصرية، وأن حزب المصريين الأحرار يواصل جولاته في المحافظات من أجل الحشد للموافقة على الدستور من منطلق المسئولية الوطنية ومساع بناء مؤسسات الدولة، وليس تحقيق مكاسب حزبية ضيقة وأن أول خطوة لتحقيق ذلك هو المشاركة في الاستفتاء.
وقال ،عماد رؤوف عضو المكتب السياسي بحزب المصريين الأحرار: إن أول خطوة في بناء مصر الحديثة هو المشاركة في الاستفتاء علي الدستور ثم الانتخابات البرلمانية.
وطالب رؤوف جموع الشعب المصري النزول بكثافة يومي الاستفتاء وضرورة تفادى الاشتباك مع الجماعات المتطرفة التي تريد تعطيل الاستفتاء.
ومن جانبه قال شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم المصريين الأحرار: إن ضمانتنا لتطبيق مواد الدستور هي القوانين التي سيشرعها البرلمان القادم الذى تعمل الأحزاب والقوى الوطنية على أن تحصل فيه على الأغلبية لتتمكن من سن القوانين التي ستحول مواد الدستور إلى أداء ملموس للحكومة ولمؤسسات الدولة.
وأضاف وجيه، أن حزب المصريين الأحرار يسعى لأن يكون حزب الأغلبية خلال السنوات الخمسة القادمة وتفعيل أدائه في المحافظات ،وأن نقطة انطلاق المصريين الأحرار ليكون حزب السلطة ستكون من قرى مصر.