الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الجيزة يكلف هيئة النظافة بتكثيف الأعمال لرفع الأمطار من الشواع

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت أجهزة محافظة الجيزة التحرك سريعا لشفط المياه من الشوارع فور هطول الأمطار صباح اليوم الخميس حيث دفعت المحافظة بشفاطات المياه بالقرب من الأنفاق فيما تم الدفع بسيارات إضافية بأماكن تجمعات المياه بالشوارع ومطالع ومنازل الكبارى والطريق الدائرى .
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريح له اليوم أن الإستعداد المسبق لمواجهة الأمطار المفاجئة ساهم بشكل كبير فى سرعة التحرك من كافة أجهزة المحافظة حيث تم الدفع بـــ25 شفاطا من الأحياء وهيئة نظافة وتجميل الجيزة بخلاف سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لشفط المياه مزودة بالعمالة اللازمة لتصريف المياه بشبكات الصرف الصحى .
وكلف المحافظ هيئة النظافة والتجميل بالتعاون مع أحياء المحافظة الثمانية بسرعة إزالة وشفط المياه من الشوارع والميادين الرئيسية خاصةً بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق وتوفير العمالة والمعدات اللازمة لذلك ومراجعة بالوعات المياه والتأكد من تشغيلها .

وشدد المحافظ على أهمية تكثيف الأعمال وتسهيل حركة المرور بالشوارع بعد أن تسببت الأمطار فى تراكم كميات من المياه وتأثيرها على حركة السيارات .
من جانبه قال اللواء أحمد هانى المشرف على هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه تم تشكيل فرق عمالة مزودة بمعدات وسيارات لشفط المياه والدفع بها فى أماكن التراكمات وذلك بمجرد هطول الأمطار منها أنفاق نصر الدين وعباس والمنيرة وعرابى والجلاء وإمبابة وميادين الجيزة والرماية ومطالع ومنازل محور 26 يوليو والمريوطية وصفط اللبن والشوارع الرئيسية مثل البحر الأعظم والهرم والنيل .
كما خصصت هيئة النظافة بالمحافظة خطاً ساخناً لتلقى البلاغات من المواطنين على الخط الساخن برقم" 16809"بأماكن تجمعات المياه للدفع بالسيارات والمعدات اللازمة .