الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. " محلب " و"شيرين" يفتتحان مشروعات خدمية بالمنوفية

محلب وشيرين يفتتحان
محلب وشيرين يفتتحان عددا من المشروعات الخدمية بالمنوفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق، والدكتور شيرين فوزى محافظ المنوفية، أمس الأربعاء، عددًا من المشروعات الخدمة بالمحافظة.
حيث بدأت الجولة بافتتاح محطة مياه بركة السبع بتكلفة قدرها 360 مليون جنية على مسافة 15 فدان بطاقة قدرها 102 م2 في اليوم، وتخدم المحطة ما يقرب من 300 ألف مواطن بمركزي قويسنا وبركة السبع والقرى المحيطة بهما.
وقام الوزير بحل مشكلة خط تغذية مدينة قويسنا على امتداد 350 م والمتوقف منذ عامين بسبب معارضة أحد المواطنين لمرور الخط من أرضه حيث التقى الوزير بالمواطن وأقنعه أن مصلحة مصر أهم بكثير من المصلحة الشخصية، وأنه سيتم تغطية التكاليف بصفة عاجلة ودفعها له.
وأكد محلب خلال زيارته لوحدات الإسكان الاجتماعي التي يتم تنفيذها بمركز بركة السبع بأنه يجري تنفيذ 522 وحدة تمليك ضمن المرحلة الأولى، لبرنامج الإسكان الاجتماعي بمحافظة المنوفية، (480 وحدة تنفيذ الجهاز المركزي للتعمير، و72 وحدة تنفيذ القوات المسلحة - المنحة الإماراتية) وجار الإعداد لطرح عدد 6724 وحدة سكنية بالمرحلة الثانية للبرنامج، تشرف على تنفيذها مديرية الإسكان بالمحافظة.
وتم وضع حجر الأساس لـ 72 وحدة مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل بتمويل إماراتي والتي تقع الوحدات بمنطقة محلة مشهور.
وعلى نغمات أغنية تسلم الأيادي والزغاريد استقبل أهالي قرية ميت موسى محلب وشيرين، في أثناء افتتاحهما محطة الصرف الصحة، وأشار "محلب" إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع 15 مليون جنيه، وقامت بتنفيذه شركة المقاولون العرب، ويستفيد به 10 آلاف نسمة.
وفي زيارة سريعة، افتتح محلب شيرين محطة مياه الشهداء وخطوط المياه والخزانات، وأكد "محلب" أن الطاقة الإنتاجية للمحطة تبلغ 86 الف م3 / يوم، وأقيمت المحطة على مساحة 12 فدانا، واشترك في تنفيذها شركتا (النصر للمباني والإنشاءات / إيجيكو)، حيث تولت الأعمال المدنية، و(بـــــاماج مينــــــا) التي تولت الأعمال الميكانيكية، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 300 مليون جنيه، ويخدم مدينة ومركز الشهداء، وعدد المستفيدين به 250 ألف نسمة.
وعقب ذلك قام وزير الاسكان ومحافظ المنوفية بافتتاح مشروع صرف صحي قرية شبراباص، وبلغت التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ 20 مليـون جنيه، وقام بتنفيذه شركة النصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو)، ويبلغ عدد المستفيدين بالمشروع 12 ألف نسمة.
كما تفقد محلب وشيرين محور التعمير بمحافظة المنوفية ( طريق شبين الكوم / طملاي المزدوج )، الذي يبلغ طوله نحو (16) كم، ويربط مدينة شبين الكوم بطريق السادات، ويشتمل على 18 عملا صناعيا (3 كباري علوية – 4 مشايات -5 كباري سطحية – 6 أنفاق)، وتبلغ تكلفة محور التعمير بمحافظة المنوفية 330 مليون جنيه ، وتتولى تنفيذه شركة النيل للطرق والكبارى، ومن المنتظر الانتهاء منه نهاية هذا العام .
واختتم محلب وشيرين جولتهما بالمنوفية بتفقد مشروع الصرف الصحي والصناعي بالمنطقة الصناعية بقويسنا .
وأكد محلب أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ 280 مليون جنيه، حيث تبلغ الطاقـة الاستيعابية له 30 / 60 الف م3 / يوم، وتنفذه شركة النصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو)، ويخدم المنطقة الصناعية بقويسنـا، وكفور الرمل والمنشأة والخواجة، ويبلغ عدد المستفيدين به 150 ألف نسمة.
وأعرب الدكتور أحمد شيرين فوزي "محافظ المنوفية" عن سعادته لما تشهده المحافظة من إنجازات في الآونة الأخيرة على كل المستويات والأصعدة، وانتهاء عدد ضخم من مشروعاتها الحيوية، مشيرا في ذلك إلى أهمية قطاع مياه الشرب والصرف الصحي على اعتباره من القطاعات الخدمية الحيوية والتي تسهم في رفع المعاناة وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.