الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الجيش الإسرائيلى يرفع حالة التأهب القصوى على جميع الجبهات

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، ظهر اليوم، الأحد أن الجيش الإسرائيلى رفع حالة التأهب والاستعداد القصوى على مختلف الجبهات لمستويات عالية سواء على طول الحدود مع غزة وسوريا ولبنان ومصر، بسبب الأوضاع الأمنية الأخيرة بالمناطق المحيطة بإسرائيل.

وأشارت المراسلة العسكرية للإذاعة العبرية، كرميلا منشيه، خلال تقرير لها بثته الإذاعة منذ قليل إلى تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، صباح اليوم التى قال فيها، إن إسرائيل لن تسمح بإخضاعها للقذائف الصاروخية، ردا على سقوط قذيفتين "كاتيوشا" أطلقتا من لبنان فى الأراضى الإسرائيلية.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلى، تستبعد أن يكون لـ"حزب الله" ضِلع فى هذا الحادث، موضحين أن مقاتلى حزب الله غارقون فى الحرب الأهلية الدائرة فى سوريا، بينما تقوم تنظيمات فلسطينية، وربما تنظيمات لمحسوبة على القاعدة بشن هذه الهجمات لوضع حزب الله فى حالة تحد أمام إسرائيل.

وفى السياق نفسه، أشارت الإذاعة العبرية إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية واعتبار حكومة لبنان مسئولة عن عملية إطلاق القذائف باتجاه إسرائيل.

ولفت راديو إسرائيل إلى أن الجيش الإسرائيلى يواصل رفع درجات الاستعداد فى كافة القطاعات،سواء على الحدود مع غزة ومصر، وفى الضفة الغربية وحتى الحدود الشمالية مع كل من سوريا ولبنان.