الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

وزير الموارد الروسي يصل الخرطوم على رأس وفد اقتصادي

وزير الموارد الطبيعية
وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي سيرجى دونسكوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصل إلى مطار الخرطوم مساء أمس الأحد وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي سيرجى دونسكوي، على رأس وفد رفيع المستوى يضم 61 شخصا يمثلون الوزارات والمؤسسات الاقتصادية في القطاعين العام والخاص، للمشاركة في اجتماعات الدورة الأولى للجنة الوزارية السودانية الروسية للاقتصاد والتجارة التي تنطلق اليوم الاثنين بالخرطوم.
وكان فى استقبال الوزير الروسي بمطار الخرطوم الدكتور أحمد صادق الكاروري وزير المعادن السوداني، والقائم بالأعمال الروسي .
وأكد وزير المعادن السوداني- في تصريح صحفي بمطار الخرطوم مساء أمس - ترحيبه بالوفد الروسي، مشيرا إلى اكتمال الاستعدادات لانعقاد اجتماعات اللجنة والتي تستمر حتى " الأربعاء" المقبل، مبينا إنها ستكلل بتوقيع بروتوكولات تعاون تشمل وزارة المعادن والصحة، بجانب العديد من الاتفاقيات مع الوزارات ذات الصلة.
من جانبه، أوضح الوزير الروسي إن هذه الزيارة تعتبر الأولى له للسودان للمشاركة في اجتماعات اللجنة الاقتصادية التجارية التي قال إنها تنبني عليها علاقات اقتصادية قوية في المستقيل الواعد.
وأكد دونسكوي، استعداد الجانب الروسي لتنفيذ كل ما يتم الاتفاق عليه حتى تكون الاجتماعات بداية لمشروع اتفاقيات تشمل جميع المجالات.
تجدر الإشارة، إلى إن وزارة المعادن قد وقعت عدد من الاتفاقيات مع الجانب الروسي في مجال التعدين، وشهدت الفترة الأخيرة تبادلا للزيارات بين المسئولين في البلدين.