السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مشتريات العرب تقود البورصة لمكاسب 1.2 مليار جنيه

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قادت عمليات شراء واسعة -من المؤسسات الاستثمارية العربية- مؤشرات البورصة المصرية لمعاودة الارتفاع لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط عمليات شراء انتقائية على بعض الأسهم الكبرى والقيادية في قطاعات: البنوك، والخدمات المالية، والإسكان، والعقارات.
فيما مالت تعاملات المستثمرين المصريين الأفراد، والعرب، والمؤسسات الأجنبية، نحو البيع؛ إما لجني الأرباح، وإما ترقبًا لما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة، التي تسبق المرحلة النهائية للاستتفاء على الدستور يوم السبت المقبل.
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 1.2 مليار جنيه، ليصل إلى 367.2 مليار جنيه، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق نحو 470 مليون جنيه.
وسجل مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) مكاسب قدرها 0.61% ليصل إلى 5320.95 نقطة، كما زاد مؤشر (إيجي إكس 70) للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.10% مسجلاً 471.97 نقطة.. وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر (إيجي إكس 100)، الأوسع نطاقًا، ليضيف 0.16% إلى قيمته، ليغلق عند مستوى 790.17 نقطة.
وقال وسطاء بالسوق: “,”إن التعاملات بدأت على هبوط؛ بفعل عمليات جني الأرباح، أو المخاوف من تداعيات دعاوى التظاهرات اليوم؛ ما جعل شرائح من المستثمرين الأفراد والأجانب للبيع؛ تحسبًا لأي هبوط في الأسعار“,”.