الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

طوارئ بالقليوبية بسبب موجة الطقس السيئ

موجة الطقس السئ بالقليوبيه
موجة الطقس السئ بالقليوبيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تواصلت اليوم الأربعاء موجة الطقس السئ بمحافظة القليوبيه، لليوم الثاني علي التوالي، وتسببت في إعاقة الحركة المرورية بالشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة.

وشهدت عدد من المدن والقرى، انقطاع الكهرباء بسبب سوء الأحوال الجوية، وامتنع الأهالي عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة، والبرودة الشديدة، وتأثرت حركة البيع والشراء واضطرت المحلات للإغلاق بسبب انعدام حركة المواطنين.

وتعرضت عدد من مناطق المحافظة لأمطار غزيره تسببت في ارتباك حركة المرور على الطرق، خاصة الطريق الزراعي، بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات وتجمع المياه في مطالع ومنازل الكبارى، مما أعاق الحركة بشكل كبير.

كما تسببت موجة الطقس السيئ في انقطاع التيار الكهربي بالعديد من المناطق بمختلف أنحاء المحافظة؛ حيث انقطعت الكهرباء عن العديد من قرى المحافظة ومدنها.

واضطرت شركة الكهرباء إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق خوفًا من حدوث حرائق، وتم رفع حالة الطوارئ القصوى بأرجاء المحافظة، في الوقت نفسه أعلنت شركات الكهرباء حالة الطوارئ واستمرار العمل على مدار الـ24 ساعة المقبلة، للتغلب على ما ينتج عن موجة الطقس السيئ.

وأعلنت مديرية الصحة بالقليوبيه تشكيل غرفة طوارئ لإدارة الأزمة تحسبا لوقوع حوادث مرورية على الطريق الزراعي والطرق السريعة الأخرى، بنها القاهرة، وبنها المنصورة، وبنها الزقازيق، او وقوع كوارث بسبب التقلب المفاجئ في الطقس.

وكذلك تم اعلان الطوارئ بالمستشفيات العامة بالقليوبية بمختلف المراكز لاستقبال الحالات بسبب الطقس السيئ وحوادث الطرق، وأعلنت مديرية الأمن وإدارات الحماية المدنية حالة الطوارئ لمواجهة أي حوادث تنتج عن الطقس السيئ.