الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

محافظ أسوان: عودة التفويج السياحي على طريق "أسوان - أبو سمبل" ضرورة ملحة


    محافظ أسوان
محافظ أسوان إسماعيل عطية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news






قال محافظ أسوان إسماعيل عطية: إن المحافظة ستتعاون مع وزارة السياحة، لرفع جودة الخدمات السياحية التي تقدم للسائح مباشرة مثل المراكب الشرعية والدهيبات وسيارات الليموزين والفنادق وسياحية السفاري وخاصة ركوب الجمال والحنطور.

وأضح عطية أن ذلك سيراقب مروريًّا من خلال مراجعة التراخيص والالتزام بالمواقف المخصصة له، مع متابعة مجلس المدينة الالتزام بالبامبرز والزي الخاص بأصحاب الحنطور، ورصد 3 ملايين جنيه من وزارة السياحة لمستشفى “,”بروك“,” للحيوان لتوفير جميع الخدمات الغذائية والبيطرية له .

و أضاف عطية أثناء لقائه اليوم بأعضاء غرفة السياحة في ديوان عام المحافظة، أن المحافظة اتفقت مع غرفة الشركات السياحية على تفعيل سياحة المهرجانات والمؤتمرات وخاصة مهرجان تعامد الشمس الذي سيطرح لشركات التسويق لرعايته، وتنظيم أوبريت أو مهرجان غناء عالمي أمام معبدي أبو سمبل، وإعداد الدعاية الترويجية المسبقة لذلك.

و أشار المحافظ إلى أن عرض إلغاء التفويج السياحي على طريق “,”أسون أبو سمبل“,” على وزير الداخلية من ضمن أولويات المحافظة، لأنه يعد أحد المعوقات الأساسية أمام انخفاض توافد الحركة السياحية على مدينة أبو سمبل، ويتسبب في ارتفاع معدل الحوادث، وذلك بالتوازي مع طرح المحافظة لإنشاء استراحات على الطرق تشمل محطات وقود وكافتيريات سياحية ونقاط إسعاف وكمائن شرطية.




Normal
0




false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA