السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"إيقاع" تضع بذور حفلاتها في تربة "الفلكي" بموسم الخريف

الجامعه الامريكية
الجامعه الامريكية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
زرعت شركة إيقاع للفنون بذورها الفنية الخاصة بتربة خشبة مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، لينتج التعاون التنظيمي المثمر بينهما في عدد من الحفلات الغنائية التي تشهدها ليالي موسم الخريف، بشهر نوفمبر الجاري وتستمر حتى يناير المقبل.

حيث أخذ فريق "لايك جيلي" زمام المبادرة بتقديمه حفله الغنائي المصحوب بنكهاته الساخرة يوم الأربعاء الموافق 6 من الشهر الجاري، والذي وضع بصمته الكوميدية الممتعة في قلوب الجماهير، بأغنياته الجامعة بين الضحك وسهولة الكلمة، والمحتوى الموسيقي المتجدد.

في حين استحوذت فرقة "شوارعنا" على المسرح لتقدم خليطًا موسيقيًا كوميديًا، يوم السبت الـ 9 من الشهر، عبر أغنياتها التي تعكس قضايا الشارع المصري المتخبط، والمستوحاة من أفكار الشباب المتقلبة، لينتج في النهاية رؤية غنائية مزينة بطابع خفة الدم الفنية.

وقرر فريق "دروشة" زلزلة خشبة الفلكي بصخب موسيقاه المبنية على "المكس الموسيقي"، بين المزيكا الروك الغربي، وأصالة الآلات الشرقية، بحفلته اليوم السبت 16 من نوفمبر، ليضيف بحماسه طبقًا إبداعيًا "مدروشًا" لمائدة حفلات إيقاع.
ومن جانبها، تكمل الفنانة الشابة مريم صالح، رحلة إيقاع في كواليس الفلكي عبر حفلتها المغروسة جذورها الغنائية في تراثيات الشيخ إمام وأغنياته المسجلة في ذاكرة الأصالة المصرية، مساء الأربعاء الموافق 27 من الشهر الجاري.

ليطل من بعدها بيوم واحد الموسيقار الفلسطيني تامر أبوغزالة، بتحلية موسيقية مُنوعة من سكريات الجاز والالكترويك مصحوبة بطرب العود والبزق، متجسدة في مقطوعاته الخلابة، بينما يحمل الفنان العراقي خيام اللامي لقب خاتم الشهر، بحفله يوم السبت الموافق 30 من نوفمبر، من خلال تقديمه عددًا من معزوفاته الموسيقية، والتي تحمل بصمته الفريدة.

ويستقبل مسرح الفلكي في ضيافته أيضًا أغنيات تحمل في جواز لحنيتها الجنسية اللبنانية، بحفل فريق "أدونيس"، والذي يحمل في طيات موسيقاه روائع جماليات بيروت الفنية، بتقديمه مجموعة من أشهر أغانيه، بجانب إطلالات خاصة من ألبومه الجديد.

وأخيرًا، يضع فريق "تيليبوتك" لمسته الصاخبة بموسيقاه الإلكترونية في حفلته الموسيقية، والمتممة لشهر يناير المقبل، ليختتم الباند بمزيجه الملتهب، وجمعه بين شغف الآلات الشرقية واختلاف مزيكا الغرب المتنوعة، حفلات موسم الخريف على مسرح الفلكي.

وكون "إيقاع" إحدى الشركات التي رسخت إيمانها بقدرات الفن البديل الإبداعية والتي وجدت جنين مواهبها مولودًا في الفرق المستقلة الصاعدة، والتي يعرف مريدوها بفناني عالم "الأندرجراوند"، فقد ساعد ذلك على إنجاز الانصهار الفني بينها وبين مسرح الفلكي، ليقدما معًا وجبة غنائية وموسيقية خالصة ذات بهارات فنية فريدة، بعد تدشين برنامج الفلكي المسرحي وإطلاقه على أرض الواقع بعروضه المختلفة منذ شهر سبتمبر الماضي، تحت رعاية شركة المشرق للإنتاج.