السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

إيفرا يعود إلى قائمة فرنسا قبل لقاء أوكرانيا في ملحق المونديال


باتريس إيفرا لاعب
باتريس إيفرا لاعب منتخب فرنسا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، أمس الخميس، تشكيلة فريقه استعدادًا لمواجهة أوكرانيا، يومي 15 و19 نوفمبر الجاري، في ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.
وضمت تشكيلة منتخب الديوك في حراسة المرمى ميكائيل لاندرو، هوجو لوريس، ستيف مانداندا، وفي الدفاع إيريك أبيدال، جايل كليشي، وماتيو ديبوشي، باتريس إيفرا، لوران كوشيلني، بكاري سانيا، مامادو ساكو، رفائيل فاران، وفي الوسط يوهان كاباي، كليمو جرينييه، بليز ماتويدي، ريو مافوبا، سمير نصري، بول بوجبا، موسى سيسوكو، وفي الهجوم، كريم بنزيمة، أوليفييه جيرو، ديميتري باييه، فرانك ريبري وماتيو فالبوينا.
وأكد مدرب المنتخب الفرنسي أنه قرر الاستعانة بخدمات باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد، الذي برأه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من تهمة إهانة لاعبين دوليين سابقين هما ليزارازو ولويس فرنانديز، خلال مقابلة تلفزيونية في الشهر الماضي.
وردًا على أسئلة الصحفيين بهذا الشأن برر ديشان اختياراته بالقول: “,”لقد اخترت بناء على أسس رياضية. يمكنكم أن تكتبوا ما تريدون “,” .
وأضاف ديشان قوله: “,” أنا والنجوم نركز على مواجهة غاية في الأهمية بالنسبة لنا.. بوسعكم أن تكتبوا ما تريدون. تركيزنا ينصب على الرياضة. “,”
وعن ريبري قال ديشان “,”إنه أحد أهم الأسلحة التي نملكها وكله ثقة بالنفس وهو قوة فاعلة في الفريق“,”. وأشار إلى أن فرنسا تعول في المباراتين الفاصلتين على جهود لاعب بايرن ميونيخ الشهير فرانك ريبري.
وأضاف ديشان لاعب وسط ليل ريو مافوبا الذي انضم إلى الفريق ليكون الإضافة الثانية فقط بعد إيفرا إلى التشكيلة التي فازت 6-صفر على أستراليا وديا و3-صفر على فنلندا في آخر مباراة لفرنسا في تصفيات كأس العالم.
وكانت فرنسا فازت على أوكرانيا 2-صفر في دور المجموعات في كأس أوروبا 2012.