الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

الليلة.. تسع حفلات تجمع متعة "الأندرجراوند" الفنية في موعد واحد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
السابعة مساءً، موعد واحد، يجمع متعة فنون عالم “,” الأندرجراوند “,” الشبابي بتسعة حفلات مختلفة، تستضيفها كل من مناطق “,”الزمالك“,”، “,”مصر القديمة“,”، “,”العتبة“,”، “,”وسط البلد“,”، ومكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الخميس.

حيث يطل فريق “,” مسار إجباري “,” في إطلالة غنائية صاخبة ب نادي القاهرة للجاز ، تتضمن تقديمه مجموعة منتقاة من أغنياته التي حفرت اسمه في قلوب معجبيه، والجامعة بين تفرد لحنيتها وتجدد كلماتها المعبرة عن فكر الشباب المتمرد على قيود الواقع.
بينما تستضيف قاعة النهر ب ساقية الصاوي مجموعة من الحفلات الممزوجة في احتفالية واحدة، مع الفنان سوني رحالة ، بصحبة الفنان أمير يوسف ، وبحضور عدد من نجوم عالم “,”الأندرجراوند“,”، مثل أسامة الهادي من فريق “,”زيرو خمسين“,”، الشاعر محمد إبراهيم ، بجانب فنان الـ “,”بيت بوكس“,” محمد ممدوح ، و حاتم مصطفى من فرقة “,”مشروع هيب هوب“,”.

ومن جانبه، يستقبل مركز “,” درب 1718 “,” في ضيافته حفلاً مزدوج النكهات الفنية لكل من فريق “,” شوارعنا “,” والفنانة يسرا الهواري ، يبدأ خلاله الباند بأخذه زمام المبادرة بافتتاح الحفل بمجموعة منتقاه من أغانيه ذات الطابع الكوميدي الساخر، والمستوحاة من حياة الوسط الشبابي المتغير، مصحوبة بطابع السخرية خفيفة الظل، لتستحوذ من بعده الفنانة يسرا الهواري على خشبة الحفل بمقطوعاتها الموسيقية الخاصة المصحوبة بعذوبة صوتها، لتضيف بها عبق “,”مزيكا الأكورديون“,” الخلابة لمائدة الحفل الغنائي.

في حين يحتفل فريق “,” الثورجية “,” بإطلاق ألبومه الجديد “,” حكاية“,”، في احتفالية خاصة بمكتبة الإسكندرية ، ويتناول الألبوم في أغانيه العشر توثيقاً فنياً لأحداث الثورة المصرية وتبعياتها المتقلبة منذ اشتعال فتيل ثورة يناير المجيدة، مرورًا بثورة يونيو وانتهاءً بالواقع الحالي.
بينما يستقبل “,” مكان “,” حفلاً موسيقياً جديدًا من نوعه، يجمع بين كل من فريق“,” تيليبوتك “,” والفنان عبد الله المنياوي ، في السابعة والنصف مساءً، يقدم خلاله “,”منياوي“,” مع الفريق خليطًا موسيقياً جديدًا من نوعه، يجمع في فحواه بين صخب الـ “,”مزيكا“,” الالكترونية وعبق الإنشاد الصوفي الغنائي، لينتج في الأخير وجبة فنية دسمة من “,”مكس“,” غنائي متفرد.

ولعشاق المسرح، يستمر مسرح “,” الطليعة “,” بالعتبة، والتابع للبيت الفني للمسرح، استكمال ليالي العرض المسرحي الناجح “,” حلم بلاستيك “,”، للمخرج شادي الدالي، في تمام الساعة الثامنة مساءً، والذي يقدم لجمهوره خليطا من الكوميديا والمتعة الفنية، عبر عرض ارتجالي ساخر.
بينما يكمل العرض المسرحي “,”عطليانو“,” لياليه الخاصة ضمن فعاليات مهرجان 100 ليلة مسرح، على خشبة مسرح الهناجر.

في حين تستمر “,”عن العشاق“,” في استعراض لياليها الفنية بساحة قصر الأمير طاز، بالسيدة زينب. ومن جهته، يستضيف مسرح الغد ندوة مسرحية خاصة تتناول العرض المسرحي “,” معسكر مصر الجديدة “,”، بعد نجاح مواسم عرضه، محققاً إقبالاً جماهيرياً واسعًا.