الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الببلاوي: شرم الشيخ كنز طبيعي قادر علي تنمية السياحة


الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي رئيس وزراء مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني إن الدكتور حازم الببلاوي رئيس وزراء مصر أبدى إعجابه بأعمال التطوير القائمة بمطار شرم الشيخ الدولي، مشيرًا إلى أن المطار يعد محورًا مهمًا لتنشيط السياحة بـ“,”مدينة السلام“,”.
وأضاف “,”فاضل“,” إن رئيس الوزراء أخبره خلال جولته الأخيرة بمطار شرم الشيخ، أن المدينة تعد كنزًا سياحيًا، لافتًا إلى أهميتها في تنشيط السياحة داخل مصر، خاصة في ظل اهتمام السياح الأجانب بمعالمها الطبيعية وحرصهم على زيارتها سنويا .
وقالت مصادر بوزارة الطيران المدني إن عدد الوافدين إلى شرم الشيخ من السياح ازداد خلال الأيام الماضية، حيث بلغ خلال الساعات الماضية ما يزيد على عشرة آلاف سائح، فيما غادر شرم الشيخ أربعة آلاف راكب فقط، وهو ما يعني دخول البلاد ضعفي المغادرين لها .
جدير بالذكر أن دكتور حازم الببلاوي رئيس وزراء مصر تفقد مطار شرم الشيخ الدولي برفقة وزير الطيران المدني، واللواء جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات، وذلك للوقوف على مراحل تطوير المطار، حيث يجري العمل على إنشاء مبنى للركاب يسع من 8 ملايين إلى 18 مليون راكب سنويًا، بتكلفة تقدر بنحو 457 مليون دولار، يتم تنفيذه على أربع سنوات وكذا إنشاء ممر جديد يسع 40 طائرة يستغرق إنشاؤه 3 سنوات.